عشر سنوات سجنا لشخص متهم بالسرقة في الناظور


ناظورسيتي: م ا

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، اول أمس الأربعاء، شخصا توبع أمامها من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة، بعشر سنوات سجنا نافذة بالإضافة إلى غرامة مالية.

وتوبع الظنين، من طرف النيابة العامة، بجريمة تكوين عصابة اجرامية والسرقات الموصوفة بالتعدد، و العنف و التهديد به و حمل السلاح الظاهر و الاتجار في المخدرات القوية و خرق الاحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية و حيازة سيارات بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الاصل.

وبعد الاستماع إلى أقوال المتهم والمداولة، اقتنعت المحكمة بالتهم المنسوبة إلى المعني، مقررة بذلك مؤاخذته من أجل ذلك وعقابه بعشر -10- سنوات سجنا مع الصائر مجبرا في الأدنى، وادائه لادارة الجمارك غرامة مالية قدرها 145827 درهم مجبرة في سنة واحدة عند عدم الأداء مع الصائر ومصادرة السيارات المحجوزة لفائذة نفس الإدارة.


جدير بالذكر، ان المتهم المذكور، كان قد قضى مدة في السجن المدني بسلوان بعدما قررت المحكمة متابعته في حالة اعتقال، وهي الفترة التي قضاها في التحقيق التفصيلي قبل أن يتم احالة ملفه على المحكمة للبت فيه.

ويأتي هذا الحكم، بعدما أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، الأسبوع الماضي، متهمين اخرين مثلا أمامها من أجل ارتكابهما لأفعال إجرامية من بينها السرقة الموصوفة واستعمال السلاح، بـ20 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهما.

وتوبع المتهمان في حالة اعتقال بالسجن المحلي الناظور2 الكائن بالنفوذ الترابي لجماعة سلوان، بتهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بالليل واستعمال السلاح والتعدد والعنف، إضافة إلى جرائم تعطيل المرور والانضمام إلى شبكة واتفاق وجد بهدف تسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني والمشاركة في النصب والاحتيال.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح