NadorCity.Com
 






عشرات الآلاف من المغاربة بهولندا في مرمى كراهية وعنصرية اليمين المتطرف


 عشرات الآلاف من المغاربة بهولندا في مرمى كراهية وعنصرية اليمين المتطرف
توفيق السليماني

المغاربة هم أكبر ضحايا الحملة الانتخابية لليمين المتطرف في هولندا، إذ بدأ غيرت فيلدرز، النائب الهولندي اليمني عن حزب الحرية المعادي للمغاربة، حملته الانتخابية، يوم أول أمس السبت، في منطقة سبايكينيسه، بالهجوم على المهاجرين المغاربة الذين يفوق عددهم أكثر من 400 ألف مغربي.

ووصف الناشط السياسي المغاربة بنعوت عنصرية “الرعاع والحثالة”، ومتهما إياهم بـالانحراف وجعل شوارع هولندا غير آمنة”.

غيرت فيلدرز الذي يتصدر حزبه استطلاعات الرأي بخصوص الفوز بالانتخابات التشريعية التي ستقام في هولندا في 15 مارس المقبل، خاطب مناصريه قائلا:”هناك الكثير من الحثالة المغاربة في هولندا يجعلون الشوارع غير آمنة”.

وفي محاولة لدغدغة عواطفهم، سيرا على منوال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المعادي للمسلمين، قال:”إذا أردتم استعادة بلادكم أجعلوها لشعبها مجددا وبإمكانكم التصويت لحزب واحد”، في محاولة لدفعهم للتصويت لحزبه. كما حاول اتهام المغاربة بما أسماه أسلمة هولندا بالقول:”نحن نتأسلم بفتح المجال للإرهاب لدخول البلد. إذ نترك “الرعاع” المغاربة يدخلون البلد بدون ان نقوم بأي شيء”، داعيا إلى التصويت عليه لطرد من أسماهم “المغاربة المنحرفين”.

ويحاول غيرت فيلدرز استغلال بعض التقرير الأمنية الهولندية التي تشير إلى أن أكثر حالات الانحراف تسجل بين الجالية المغربية، كما جاء مثلا في تقرير امني سنة 2012 يزعم أن 80 في المائة من الشباب المغاربة في هولندا لديهم سوابق عدلية.

هذا، وكشف تقرير المركز العربي للدراسات والأبحاث بهولندا ان الجيل الثاني والثالث من المغاربة لديه صعوبة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في البلاد المنخفضة، موضحا أغلبية هؤلاء الشباب لا يتجاوزون 43 عاما ومؤهلين علميا ومهنيا، غير أنهم يحصلون على رواتب أقل بـ30 في المائة من نظرائهم الهولنديين. مما دفع 37 في المائة من هؤلاء الشباب إلى العودة للعمل في المغرب مؤخرا، حسب تقارير إعلامية أوروبية. التقرير ذاته اكد أن 65 ألف مغربي بهولندا ليس لديهم عمل قار.

يشار إلى أن القضاء الهولندي برأ السنة الماضية خيرت من تهم التحريض على الكراهية ضد المغاربة في حملته الانتخابية سنة 2014 عندما التزم المتطرف الهولندي خلال خطاب امام أنصار بانه سيعمل على تقليص عدد المغاربة المقيمين في هولندا.



1.أرسلت من قبل sadki في 20/02/2017 13:59
:”هناك الكثير من الحثالة المغاربة في هولندا يجعلون الشوارع غير آمنة”. أنا في اتفاق مع النطق الطبقة المنحرفة ه ارهابيون يقومون بتجارة في المخدرات تجارة في البشرالنصب والسرقة و فيهم القتلة
اليميــــــــــــــن المتطــــــــــــــرف سيحارب شبــــــــــــــــاب المنحــــــــــــــرف

2.أرسلت من قبل mimoun den haag في 20/02/2017 15:52
anta wahd menhom assi sadki sir allah efo alek

3.أرسلت من قبل mimoun den haag في 20/02/2017 15:56
anta wahed manhom assi sadki allah efo alek

4.أرسلت من قبل a.abdelkarim في 20/02/2017 16:20
بسم الله الرحمان الرحيم.اذا جاء هذا العنصري بين قوصين لكي يحارب الفساد والمفسدين وتجار المخدرات فيجب على المسلمين ان ينتخبوه بدل ان يعادوه لان المسلمين انفسهم يتهمون الدولة المغربية بانها ترعى الفساد وان الفساد منتشر في المدن السياحية المغربية واسمع كل يوم ان الشرطة لا تقوم بواجبها مع الفراشة زمع الفساد ومع مروجي المخدرات ومع اللصوص والعصابات ومع ومع ومع وحينما جاء هذا الهلندي اراد ان يغير المنكر بمحاربة مافيا المخدرات ومافيا الدواعش والارهاب ,بدل ان يساعده المغاربة وينتخبوا عليه لانه يريد محاربة جميع الاشكال السلبية في بلده.ماذا تريدون ايها المسلمون ,ولنفرض انه عنصري يكره المغاربة جميعهم الجيدين والغير جيدين ,ماذا في استطاعته ان يفعل,ان يطرد المغاربة الى بلدهم؟هل انتم خائفون؟اذا قلتم نعم اننا خائفون,فأقول لكم ,انكم غير مسلمين ,لان المسلم لا يخاف الا من الله سبحانه وتعالى ,ويومن ان العبد لا يصره ولا ينفعه,وانما الله وحده يضر وينفع.لماذا تخافون,ساعدوا هذا الهلندي الذي يريد محاربة الفساد والشر,اذا كنتم حقا مسلمون

5.أرسلت من قبل mimoun den haag في 20/02/2017 17:49
hawa mchi hollandi hawa indonaisi karah almoslimin otabaq alqanon achaytaan odamar almarariba be alonsoreia wildars ensan gabit

6.أرسلت من قبل rachid في 20/02/2017 22:05
antom ma3ah fi alkalam hal nasitom dinakom ya moslimon mada jara lakom nsitom mada khal 3ani almasajid wa alkoran

7.أرسلت من قبل mimoun den haag في 21/02/2017 15:17
anna arf adin adyali assi rachid anna kanjaob assi sadki ataleq raqam 1 qal almohajiren adyal hollanda hatala ahchoma alih rajaana hatla makayahchamch ozed ozed anna had wilders haqen rasist walakin anna marajatoch agbar wilders dar abhal laklab haw haw haw haw

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

لم تشاهدوه من قبل.. كوميديون يبدعون في أداء سكيتش بناظور كوميدي كلوب

وصال بوصوف فنانة تشكيلية ريفية تمثل المغرب في “مهرجان شمس” البلغاري

عون السلطة السابق "الخولالي" يدعي تلقيه تهديدات بارجاعه للناظور ويطالب بنقله إلى اسبانيا

استمرار تراجع المسافرين بمطار العروي يثير تخوفات الساكنة ازاء مستقبل السياحة بالناظور

قتيل وثلاثة جرحى في حالة خطيرة في حادث دهس في هولندا

مستخدوا البنك الشعبي بالناظور يحتجون بحمل الشارة الحمراء وهذه مطالبهم

شرطة مليلية تحقق في تهديدات بالقتل وراءها مسلم متعصب