عدد المستفيدين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يقترب من 2 مليون شخص بالمغرب


عدد المستفيدين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يقترب من 2 مليون شخص بالمغرب
ناظورسيتي :

تواصل المملكة المغربية بخطى ثابتة حملتها الوطنية لتطعيم المواطنين ضد فيروس "كوفيد19"، حيث تمكنت من تجاوز حاجز المليون ونصف المليون مستفيد من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وتقترب من عتبة 2 مليون.

وكشفت وزارة الصحة، أن عدد المستفيدين من حملة التلقيح الوطنية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد، على صعيد مختلف جهات وأقاليم المملكة، بلغ إلى حدود مساء الإثنين 15 فبراير الجاري، المليون و707 آلاف و91 شخصا.

ويذكر أن وزارة الصحة كانت قد قررت أنه سيتم في ذات الصدد توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد مرض "كوفيد-19"، لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق، بالإضافة لتوسيع قاعدة المستفيدين داخل الإدارات العمومية.

وكانت الوزارة أكدت في وقت سابق أيضا، أن انطلاق حملة التلقيح الوطنية، تمر في أفضل الظروف، مشيرة إلى أن الحملة تمضي قدما بكل سلاسة، ودون تسجيل أي أعراض جانبية تدعوا للقلق على المستفيدين.



حري بالذكر أن المغرب كان قد أطلق يوم الخميس 28 يناير الماضي، الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك تحت إشراف الملك محمد السادس الذي تلقى بالقصر الملكي بفاس، الجرعة الأولى من اللقاح.

وأشارت وزارة الصحة أن المغرب توصل نهاية الأسبوع الماضي، بدفعة ثالثة من اللقاح، مكونة من 4 ملايين جرعة إضافية من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لمرض كوفيد-19.

كما قررت وزارة الصحة تعميم التلقيح ضد كورونا المستجد على جميع مهنيي الصحة بالمغرب، عوض الاقتصار فقط على تطعيم البالغين من العمر 40 سنة فما فوق.

وأهابت وزارة الصحة، من جديد، بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، مشددة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح