عداد المصابين بفيروس كورونا يقترب من الصفر بعد تعافي شخصين خلال 24 ساعة الماضية


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية الجهوية وزارة الصحة بالشرق، اليوم الأحد، عن تسجيل 0 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم الناظور، في حين لم تسجل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء حالتان من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني، بحيث ارتفع عدد المتعافين من الوباء، 5229 حالة منذ إعلان انتشار الوباء بالإقليم، إذ يقترب الناظور من التعافي بشكل تام في غضون الأيام المقبلة من كوفيد-19، على أمل عودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي السياق نفسه، قرر المغرب توسيع استفادة مواطنيه من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتشمل الفئات العمرية 45 سنة فما فوق.

وقد توصل المعنيون بهذا القرار برسالة نصية عبر هواتفهم تخبرهم بموعد ومركز التلقيح، يأتي قرار توسيع قاعدة المستفيدين من التلقيح بعد وصول دفعة جديدة من اللقاح، خلال الأيام الأخيرة.
ساعة الأخيرة.


ويعتمد المغرب مجانية التلقيح ضد فيروس كورونا لجميع المواطنين والمواطنات، وذلك بعدما أصدر الملك محمد السادس قراره بهذا الشأن، خلال شهر دجنبر الماضي.

يرتقب أن تعلن حكومة سعد الدين العثماني، في غضون الساعات القادمة، اليوم الأحد، 16 ماي الجاري، عن قائمة من التدابير الجديدة التي سيتم اتخاذها وذلك بهدف التخفيف من القيود التي فرضتها على المواطنين والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية منذ نهاية دجنبر الماضي.

وحسب مصادر متطابقة، فإن عملية تخفيف القيود تسير نحو السماح للمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بإغلاق أبوابها إلى غاية الحادية عشرة ليلا عوض الثامنة مساء، فيما سيتم حظر التجوال والتنقل بين المدن عند منتصف الليل.

وأوردت المصادر نفسها، ان اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية بالمغرب، سترفع توصياتها إلى الحكومة، اليوم الأحد، بعد أن اتفق أغلب أعضائها على ضرورة تخفيف القيود الاحترازية لاسيما المرتبطة منها بإنقاذ القطاعات المهنية المتضررة من قرار الإغلاق خلال شهر رمضان.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح