عثر بحوزته على بنادق وجوازات سفر.. الشرطة القضائية بالناظور توقف ثلاثينيا بحي الرويسي بأزغنغان


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، صباح اليوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالهجوم على مسكن الغير وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص واستعمالها في ظروف من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر.



وكان المشتبه فيه قد أقدم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على إطلاق ثلاثة رصاصات في الهواء من سلاح للصيد، على خلفية نزاع جمعه بأحد جيرانه بحي الرويسي بمدينة ازغنغان، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المعني بالأمر وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه من حجز ثلاثة بندقيات للصيد تحمل تراخيص منتهية الصلاحية و82 خرطوشة نارية، علاوة على جوازي سفر في اسم شخصين ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


وفي إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة بني انصار، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم ضبط اثنين من المشتبه فيهم وهما متلبسان بمحاولة تهريب كمية من مخدر الشيرا صوب مدينة مليلية، عن طريق رميها فوق سياج حديدي على مستوى حي "باريو تشينو"، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية المشتبه فيه الثالث المتورط في هذا النشاط الإجرامي، ويتم توقيفه بالمنطقة القروية فرخانة.وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز 600 غرام من مخدر الشيرا وكيلوغرامين و900 غرام من مخدر الكيف، علاوة على خمسة كيلوغرامات و200 غرام من التبغ المهرب وسيارتين.

كما تم إيقاف في اليوم الموالي أحد أفراد الشبكة الذي يعمل كصراف للعملة بطريقة غير قانونية مستغلا بذلك محلا لبيع الهواتف النقالة و مستلزماتها (نفوذ الدرك الملكي ) و بحوزته مبلغ مالي 33570 درهم و مبلغ بالعملة الأجنبية 1534أورو . كما تم تشخيص هويات أشخاص متورطين في هذه الشبكة الاجرامية و البحث جاري لايقافهم و تقديمهم للعدالة .وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح