NadorCity.Com
 


عبد الكريم الحديدي.. قارئ يؤم 20 ألف مصل كل يوم


عبد الكريم الحديدي.. قارئ يؤم 20 ألف مصل كل يوم
ناظورسيتي / العربية.نت

يستضيف البرنامج اليومي الرمضاني "ورتل القرآن" الذي تبثه قناة "العربية" يومياً على الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السعودية، القارئ المغربي عبد الكريم الحديدي الذي يستعرض في هذه الحلقة رحلته مع القرآن الكريم منذ بدايتها في منطقة قروية بضواحي مدينة الصويرة جنوبي المغرب.

والقارئ الحديدي البالغ من العمر 48 عاما، قام بتسجيل كامل للمصحف الشريف بصوته للتلفزيون المغربي، بالإضافة الى مشاركته في تحقيق ما يسمى في المغرب بالمصحف المحمدي، وهي نسخة جديدة ومنقحة من القرآن الكريم برواية ورش.

وخلال شهر رمضان، يؤم الشيخ الحديدي، المصلين في أحد المساجد في مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب، ويأتي للصلاة وراءه، أكثر من 20 ألفا، ينصتون لتجويده للذكر الحكيم، ويدعو الشيخ عبد الكريم الحديدي، إلى التعامل بروح وبقلب مفتوح من قبل الجميع مع القرآن الكريم كوصفة للوصول إلى ما يسميه الشيخ حصول التأثر بكلام الله المنزل على خاتم المرسلين.

ويعترف الشيخ الحديدي، بأنه يتأثر بآيات القرآن الكريم، التصويرية، التي تصور المواقف بين يدي الله، والمواقف التي تجعل العبد واضحا أمام خالقه.

وللشيخ الحديدي مشاركات في مسابقات دولية في حفظ وتجويد القرآن الكريم، وحاصل على الإجازة في القراءات من المملكة العربية السعودية، هذا وقيم الشيخ عبد الكريم الحديدي برفقة عائلته، في شقة تتواجد داخل المسجد، الذي يؤم الناس فيه للصلاة، في مدينة الدار البيضاء.

ويحظى الشيخ الحديدي، بتقدير كبير من جيران المسجد من سكان حي كاليفورنيا، الراقي في مدينة الدار البيضاء، حيث تتحول المنازل لمساجد ملحقة تستقبل من لم يجد مكانا في المسجد ولا في الشارع للصلاة، وللشيخ المغربي، مكرمة إمامة الناس في الصلاة بترتيل كتاب الله، ومكرمة أخرى هي الإشراف على دخول غير المسلمين للدين الإسلامي بتلقينهم الشهادتين بعد بحث حول أسباب رغبتهم في الدخول في الإسلام، ويتقن الشيخ الحديدي التعامل مع الحاسوب، كوسيلة تكنولوجية تمكنه من الانفتاح على العالم الخارجي وعلى التواصل.

وفي التعامل مع الناس، يفضل الشيخ الحديدي التواصل المباشر، ويستقبل في مكتبه من له حاجة يساعده فيها أو سؤال في الأمور الدينية، وإلى جانب إمامة الناس في الصلاة، يعمل الشيخ الحديدي في التدريس.

يهتم الحديدي بأخبار المغرب وبأحواله ويتابع عن قرب كل ما يستجد في العالم العربي والإسلامي، ويجيب على أسئلة الصحافيين برحابة صدر، ويعبر عن إعجابه الشديد بالصحافة كمهنة وكرسالة في الحياة وفي داخل المجتمع، والقارئ الحديدي هو ثاني قارئ مغربي يستضيفه برنامج "ورتل القرآن" منذ انطلاقته مع بداية شهر رمضان بعد استضافة القارئ عبد المجيد بوليف.














المزيد من الأخبار

الناظور

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور

عبد الصمد مفتاح الخير: من يزور الناظور بعد غيبة سيكتشف تغييرات هائلة طرأت فيها

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة