عبد السلام برشلونة مندوبا لنقابة الفنانين المبدعين بالناظور والدريوش


ناظورسيتي

عينت النقابة الوطنية للفنانين المبدعين، مؤخرا الفنان الناظوري عبد السلام بلغربي المعروف في الوسط الفني ب"عبذسرام برشلونة"، مندوبا على إقليمي الدريوش والناظور، بموجب تزكية سلمت له من طرف رئيس النقابة، إدريس بوقاع، تأكيدا على دوره في الهيئة والمهام الموكولة إليه داخلها.

وفي سياق متصل أشار عبد السلام برشلونة إلى أن المهمة بالنسبة له تكليف وضع على عاتقه للمساهمة من جهته للنهوض بأوضاع القطاع الفني بإقليمي الناظور والدريوش والريف عموما، بحيث أكد على عزمه مد اليد لجميع من أراد العمل بتشاركية خدمة لمصلحة الفن والفنانين.

وأشار عبد السلام إلى أن المجال الفني بصفة عامة بالريف عرف مؤخرا تراجعا ملموسا، مقارنة مع السنين الماضية التي اتسمت بمحدودية الموارد والوسائل التي أصبحت اليوم متوفرة للجميع.



عبد السلام برشلونة واحد من أشد المعارضين بالوسط الفني بالناظور، بحيث سبق ان أجاب على سؤال حول عدم مشاركته في المهرجانات خلال لقاء صحفي أجرته معه ناظورسيتي في وقت سابق، بحيث قال عبد السلام برشلونة "أنا ما كنلحسش الكابة للمنظمين، وعيب وعار أن يتم حرمان الفنان الريفي من المشاركة في المهرجانات التي تنظم بالمنطقة، فيما يتم إستقطاب فنانيين من مناطق اخرى في كل موعد".

جدير بالذكر أن الفنان "عبد السلام برشلونة" من مواليد دار الكبداني بإقليم الدريوش، ويعتبر من بين أقدم المغنيين بالساحة بحيث لـه العديد من الإصدارات الفنية، تناولت مواضيع مختلفة كالحب، والهجرة، وغيرها من المواضيع التي تناول خلالها قضايا وطنية، وكما شارك الفنان في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه.

156172332 722888651706368 6673522427055690935 n


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح