عبايبة يبدي استعداده لدعم مشروع بناء المركب الثقافي الكبير بالناظور


ناظورسيتي: علي كراجي

تمكنت البرلمانية ليلى أحكيم، من إقناع الحسن عبايبة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، بمواصلة دعمه لمشروع بناء مركب ثقافي كبير بمدينة الناظور، في إطار الاتفاقية التي تجمع عمالة الناظور بالوزارة بالإضافة إلى مؤسسة العمران بصفتها حاملة للمشروع.

وأكد مصدر موثوق، أن أحكيم انفردت أمس الجمعة، بالوزير عبايبة، على هامش تقديم عرضه المتعلق بالميزانية الفرعية لقطاع الشباب والرياضة امام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

وأعرب عبايبة في لقائه بالبرلمانية المذكورة، عن استعداده لإخراج المشروع إلى حيز الوجود عبر زيارته للناظور وتدشينه، لاسيما وأن المركب الثقافي الكبير رصدت له ميزانية مهمة قدرت بـ 4 مليار و 500 مليون سنتيم، 60 في المائة منها ستخصص للبناء والبقية للتجهيز.

وكان محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال السابق، قد وقع قبل أشهر على اتفاقية شراكة لبنا المركب المذكور على وعاء عقاري يقع بحي الناظور الجديد تبلغ مساحته 10 ألاف متر مربع، بغلاف مالي قدره 4.5 مليار سنتيم، في أفق طرح المشروع للدراسة و بدء أشغال البناء تنفيذا لبنود الاتفاقية التي أشرف عليها عامل الإقليم علي خليل.

ويتكون المشروع حسب مصادر "ناظورسيتي"، من وحدتين ، مركز ثقافي و معهد للموسيقى و الفنون الكوريغرافية بحيث سيحتوي على قاعة عروض تسع لـ 400 مقعد مع مرافقها ( قاعة تداريب – مقصورة الفنانين – القمرة التقنية )، أربعة قاعات للورشات المختلفة ، قاعة للندوات و فق الخصوصيات المتعارف عليها ومرافق الإدارة .

وسيضم أيضا معهدا للموسيقى و الفنون الكوريغرافية، ثلاث قاعات للدروس الجماعية، قاعتان للتكوينات السيمفونية، قاعتان للتكوينات الموسيقية، قاعة للكورال وأربع قاعات للدروس الفردية لتعليم الآلة قاعتان للغناء، قاعتان لآلات القرع، قاعة صغيرة للعرض مع منصة ومكتبة موضوعاتية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية