عامل الناظور مدعو لوضع برنامج عمل من أجل مواجهة آثار البرد القارس


عامل الناظور مدعو لوضع برنامج عمل من أجل مواجهة آثار البرد القارس
ناظورسيتي: نسيم الشريف

كشف مصدر مطلع لـ"ناظورسيتي"، ان عامل إقليم الناظور، توصل بدورية من الإدارية المركزية لوزارة الداخلية تدعوه إلى تفعيل لجنة اليقظة ووضع برنامج عمل من أجل مواجهة آثار موجة البرد القارس التي تعرفها المناطق التي تعاني هشاشة بالمنطقة.

وسيضم البرنامج عددا من الإجراءات التي تهدف إلى التخيف من حدة آثار موجة البرد القارس، وتنظيم المساعدات وعمليات الإغاثة، وتنسيق التدخل الميداني لإصلاح الطرق في حالة ما تعرضت للإغلاق.

ويروم البرنامج أيضا، تعبئة جميع الموارد البشرية بما فيهم رجال السلطة وممثلو المصالح الخارجية والجماعات الترابية، كما ستشرف لجنة خاصة على تحيين المعطيات المتعلقة بالتجمعات السكنية المتواجدة بالمناطق التي تعرضت للبرد وتحديد اماكن تحرك وتواجد المتشردين.

ومن أجل الإعداد لفصل الشتاء، فسيتم إحصاء الآليات ووسائل التدخل على الصعيد الإقليمي، مع تحديد الحاجيات المطلوبة بتنسيق مع المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك.

من جهة ثانية ، أعلن مجلس الشرق أن آليات المركز الجهوي للإغاثة والوقاية من الكوارث الطبيعية التابعة لها في حالة تأهب قصوى للتدخل العاجل لفك العزلة وفتح المسالك الطرقية بالجماعات الواقعة بنفوذها الترابي، التي قد تتضرر من جراء التساقطات المطرية والثلجية التي تشهدها مجموعة من المناطق.

وأكدت الجهة أن هذا الاستعداد يأتي تحسبا للكوارث الطبيعية وآثار سوء الأحوال الجوية التي من المرتقب أن تشهدها بعض المناطق بأقاليم جهة الشرق في فصل الشتاء، حيث إن الآليات في حالة تأهب لمواجهة هذه الطوارئ.

ويحتوي مركز الإغاثة الجهوي، الذي يظل في حالة تأهب مستمر، على 96 آلية مختلفة، متكونة من جرافات متعددة لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية