NadorCity.Com
 






عامل الدريوش يواصل لقاءَاته التواصلية ويلتقي منتخبي تليليت بودينار بني مرغنين وتمسمان


عامل الدريوش يواصل لقاءَاته التواصلية ويلتقي منتخبي تليليت بودينار بني مرغنين وتمسمان
ناظورسيتي | إ. الجراري

واصل عامل إقليم الدريوش محمد رشدي، ترأس لقاءَات تواصلية مع عدد من المجالس المنتخبة بربوع الإقليم، همّت كلا من جماعات تاليليت، بودينار، بني مرغنين وتمسمان، وذلك أمس الأربعاء 26 يوليوز الجاري، حيث من المقرر أن يواصل عقدها مع كل الجماعات المشكلة للإقليم دون إستثناء والبالغة 23 جماعة.

وأكد عامل إقليم الدريوش محمد رشدي، في سياق كلمات تناولها خلال ذات اللقاءَات أن هذه الأخيرة تروم خلق سياسة تواصلية هدفها الإنفتاح على مختلف الفاعلين بالإقليم، وإرساء أسس للتعاون من أجل النهوض بتنمية الإقليم.

وأوضح محمد رشدي، أن هذه اللقاءَات والتي سيعقدها مع جميع الجماعات، تسعى لتدارك مختلف المطالب والحاجيات التي يمكن أن يكون المنتخبون قد أغفلوها سابقا، مبرزاً أن ما تم التطرق له قبل مجيئه سيتم الإطلاع عليه وتعزيزه بالحاجيات والمطالب الجديدة لإقحامها في المشاريع المزمع إنجازها.

وشدّد رشدي في معرض حديثه أمام منتخبي ذات المجالس على ضرورة تزويده بمختلف الحاجيات والمطالب التي تشكل أولوية ملحة للساكنة، مشيراً إلى أن إعداد ملف يتناول هذه المطالب والحاجيات سيساهم في تبسيط الأمور وإضافتها إلى المطالب السابقة.

للإشارة فإن زيارات عامل الإقليم الجديد كانت محل ترحيب كبير من رؤساء وأعضاء الجماعات التي شملتها هذه المبادرة، وحظيت باستحسانهم مؤكدين رغبتهم في العمل ومد يد التعاون للنهوض بتنمية الجماعات التي يرأسونها بشكل خاص والإقليم بشكل عام.

من جهة أخرى، كانت الزيارة فرصة لعدد من أعضاء وجمعوي ذات الجماعات لبسط مختلف الإكراهات والمشاكل التي تعاني منها الساكنة والتي تشكل مطالب آنية تستلزم إيجاد حلول ناجعة لها، مثمنين إياها وآملين أن تساهم في الإنفتاح على حلّ مشاكل عدد من المناطق التي تعاني العزلة والتهميش.


























































































1.أرسلت من قبل al khader في 27/07/2017 16:20
Il est vivement souhaitable que le nouveau Gouverneur de la Province de Nador auquel nous souhaitons plein succès dans sa noble mission, d'entamer des visites dans les différentes communes de la Province pour s'enquérir de visu sur les situations dans lesquelles se trouvent ces communes au plan infrastructures routières, hospitalières, scolaires, l'état des souks hebdomadaires, surtout celui de Khémiss temsamane, etc. qui laissent beaucoup à désirer. Des contrôles devraient également être entrepris sur la gestion des finances publiques par les différentes communes. Il est constaté, qu'en arrivant dans une commune, on a l'impression qu'il n'existe ni sécurité, ni autorité locale, on ne voit rien bouger, tout le monde est livré à lui même, et tout le monde fait ce que bon lui semble. Au niveau des souks hebdomadaires, c'est la grande débandade, un vrai désordre dans la circulation automobile, on stationne à tort et à travers, on barre les passages, on assiste à des altercations entre les taxieurs, sans remarquer aucune intervention de l'autorité locale, du moins ce qu'on a remarqué un jour du souk, c'est la grande pagaille. La propreté dans les chefs lieux des communes est inexistante, les rues sont pleines de saletés, les maisons délabrées ou n'ayant pas été peintes depuis x temps. Plusieurs locaux commerciaux à l'intérieur du souk de khémis temsamane sont fermés depuis belle lurette au point où leurs portes sont rouillées, regroupant aux alentours, que des désœuvrés et des vagabons. L'état des lieux laisse également à désirer, les usagers du souk piétinent sur la terre tout est en état de piste. Tout ce qu'on peut dire c'est vraiment malheureux.

2.أرسلت من قبل Adil في 27/07/2017 17:34 من المحمول
اجتماعات بلا فاءدة لقد سبقه العامل السابق ومعه الولي مهدية في جولات استعراضية هدفها مجرد تفويت ايام الحراك الريفي بالوعود الكاذبة مع تسفقات مايسمى برؤساء الجمعات الذين يتهافتون على اتاي والصور مع العامل الجديد والتنمية الله اءجيب

3.أرسلت من قبل تمسماني حر في 30/07/2017 09:47 من المحمول
اللهم وفقهم للخدمة هذه البلدة المنسية منذ قرون

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شبان يعثرون على جثة إمرأة مقطوعة الرأس واليد ماتت غرقا خلال محاولتها الهجرة الى أوروبا

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

رفض السماح لعشرات الأطفال المغاربة بولوج المدارس بمليلية المحتلة

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال