عامل الحسيمة يراسل لقجع والوزير الفردوس من أجل تدقيق حسابات شباب الريف لكرة القدم


عامل الحسيمة يراسل لقجع والوزير الفردوس من أجل تدقيق حسابات شباب الريف لكرة القدم
ناظورسيتي: متابعة

أفادت مصادر محلية بإقليم الحسيمة، أن العامل فريد شوارق راسل رسميا كل من وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، وكذا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مطالبا بإيفاد لجنة تدقيق حسابات فريق شباب الريف الحسيمي، للوقوف على كل المعاملات المالية من مصاريف وعقود وايرادات وغيرها، التي كانت تباشرها المكاتب المتعاقبة على الفريق منذ عام 2016، على خلفية الوضع الذي آل إليه الفريق الحسيمي، والهزائم المتتالية التي مني بها والتي أوصلتها إلى وضع جد صعب رغم رصد جميع الإمكانيات المالية من طرف المؤسسات المذكورة.

وأضافت المصادر أن عامل الحسيمة راسل أيضا رئيس شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، وأمره في إطار دائرة اختصاصه بتدقيق الحسابات، عبر تكليف محاسب محلف، من أجل ضبط ميزانيات المكاتب المتعاقبة على التسيير منذ عام 2016.

ويرتقب أن يمد الخبير المحلف تقريرا مفصلا عن الوضعية المالية بعد تدقيق الحسابات تحت اشراف عامل إقليم الحسيمة، والنظر في الاختلالات التي من المفترض أنها ساهمت بقوة في تراجع فظيع لكرة القدم المحلية، واحالته على الجهات القضائية المختصة وفق المساطر القانونية المعمول بها.


وفي سياق متصل، أعلن الرئيس السابق لنادي شباب الريف الحسيمي سمير بنمسعود، اليوم الأربعاء، عن تقديمه لطعن رسمي في نتائج الجمع العام العادي الذي عقده الفريق الأسبوع المنصرم، بسبب مجموعة من الخروقات التي شابته.

وأكد بنمسعود، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن الجمع العام الذي تم عقده يوم الخميس 14 يناير الجاري، لم يتم فيه إحترام القانون المعمول به داخل الجمعيات الرياضية.

وحسب المنشور ذاته، فقد تقدم بنمسعود بصفته رئيس سابق لفريق شباب الريف الحسيمي ومنخرطا به، بطعن لدى المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، من أجل إعادة الجمع العام وفقا لما للقوانين الجاري بها العمل.

وتجدر الإشارة الى أن نادي شباب الريف الحيسمي يعرف منذ مدة مجموعة من المشاكل التسييرية والتي أدت الى نزول الفرق الى قسم الهواة.

حري بالذكر أن فريق شباب الريف الحسيمي، تلقّى نهاية الأسبوع الماضي خسارةً مذلّةً أمام مضيفه هلال تراست، بخماسية مقابل هدفين، برسم منافسات الجولة الرابعة من القسم الوطني هواة، ليواصل تذيّله للترتيب العامّ، ويظلّ مهدّداً بالاستمرار في سلسلة الانحدار التي بدأها من البطولة الاحترافية الأولى، خلال الموسم الرياضي 2018/2019، مروراً بالقسم الثاني، ووصولاً للهواة مع احتمال السقوط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح