عامل الإقليم يترأس اجتماعا بحضور مديرة المستشفى وأطباء الإنعاش والناظور سيتعزز بآلات الأوكسجين


 عامل الإقليم يترأس اجتماعا بحضور مديرة المستشفى وأطباء الإنعاش والناظور سيتعزز بآلات الأوكسجين
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن عامل إقليم الناظور عقد عشية اليوم الأحد 1 نونبر الجاري، اجتماعا حضرته مديرة المستشفى بالإضافة إلى أطباء الإنعاش، وذلك من أجل تدارس الوضعية الوبائية بالإقليم، وخصوصا ما يتعلق بالحالات الحرجة، والتي عرفت تزايدا كبيرا مؤخرا بالإقليم.

وحسب ذات المصدر فإن الاجتماع تدارس الحاجيات الأساسية والعاجلة التي يجب توفيرها داخل المستشفى الحسني بالناظور، في المرحلة الراهنة والتي يعيش فيها الإقليم أزمة صحية كبرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر الخاص لناظورسيتي، على أن أهم نقطة تم التأكيد عليها هي ضرورة تزويد المستشفى الإقليمي بألات خاصة بالأوكسجين، حتى تتمكن الأطقم الطبية والشبه طبية من معالجة الحالات الحرجة التي تعاني جراء انتشار فيروس كورونا.

وأكد مصدرنا أن شحنة من الألات الخاصة بالأوكسجين هي فعلا في طريقها إلى المستشفى الإقليمي للناظور حتى يتعزز بها قسم الإنعاش بذات المرفق الصحي، ليتم علاج المواطنين الذين يعانون من مضاعفات كوفيد 19.


جدير بالذكر أن مندوبية وزارة الصحة أعلنت في حصيلتها اليومية، اليوم الأحد 1 نونبر، عن تسجيل 54 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 563 حالة، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

ولم تعرف الحالة الوبائية بالناظور، تسجيل أي حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 1625حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 959 حالة شفاء و47 حالة وفاة.

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح