عامل إقليم الناظور يترأس مراسيم الإستماع لخطاب عيد العرش المجيد


عامل إقليم الناظور يترأس مراسيم الإستماع لخطاب عيد العرش المجيد
ناظورسيتي: محمد العبوسي

بمناسبة حلول الذكرى 21 لعيد العرش المجيد، ترأس عامل صاحب الجلالة على الإقليم علي خليل، مساء اليوم 29 يوليوز الجاري الجاري، بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الشعب المغربي خطابا ساميا، بهذه المناسبة المجيدة.

وعرفت مراسيم الانصات للخطاب الملكي، حضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وبرلمانيين، ومسؤولين بالمصالح الخارجية و مؤسسة القضاء، وفعاليات المجتمع المدني في إحترام تام لتدابير الوقائية ضد إنتشار فيروس كورونا.

دعا الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، إلى البدء في تعميم التغطية الصحية لجميع المغاربة.

وقال الملك، في خطابه اليوم بمناسبة عيد العرش، قبل قليل، إنه سبق له أن وجه الدعوة للتعجيل بإعادة النظر في منظومة الحماية الاجتماعية التي قال إنها مطبوعة بالتشتت .


وأضاف الملك أن “الوقت قد حان لإطلاق هذه العملية”، داعيا للشروع ابتداء من يناير 2026 في البدء في تعميم التغطية الاجتماعية والتعويضات العائلية.

ويقول الملك إن المشروع يتطلب إصلاحا حقيقيا للأنظمة والبرامج الاجتماعية للرفع من فعاليتها، مضيفا أنه “ينبغي أن يشكل تعميم التغطية الاجتماعية رافعة لإدماج القطاع غير المهيكل”.

ولبلوغ هذا الهدف حسب الملك، فإنه من الضروري إعمال النزاهة والشفافية والحق والإنصاف والابتعاد عن الاستغلال السياسوي لهذا المشروع.

وتوجه الملك لكل القوى الديمقراطية إلى البدء في مشروع تعميم التغطية الصحية بدون استثناء للانخراط القوي في الجهود الوطنية لتجاوز هذه المرحلة لتي تعيشها البلاد.
















































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح