عامل إقليم الناظور يتدخل للإسراع من وتيرة إنجاز مشروع إعادة هيكلة تجهيزات الماء الصالح للشرب


عامل إقليم الناظور يتدخل للإسراع من وتيرة إنجاز مشروع إعادة هيكلة تجهيزات الماء الصالح للشرب
ناظورسيتي: متابعة

بتعليمات من عامل اقليم الناظور علي خليل عقدت يوم الاربعاء 17 فبراير الجالري لجنة مكونة من ممثلي الجماعة ،السلطة المحلية ،مصلحة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وممثلي الشركة الكلفة بانجاز اشغال الصيانة واطر الجماعة اجتماعا لدراسة ومعالجة جميع الاختلالات التي يعرفها انجازهذه الاشغال حيث تم الاتفاق على تسريع وتيرة الاشغال طبقا لكناش التحملات المعد لذلك.

وتم تسطير برنامج عمل حسب الأولويات يتضمن في البداية الإنتهاء من اشغال شارع الجيش الملكي وحي الكندي خلال شهر فبراير الحالي، والانتهاء من الأشغال بحي بابل وحي عبد الكريم الخطابي وحي أولاد ميمون خلال نهاية شهر مارس القادم.

و تم تكليف لجنة مكونة من ممثلي كل من الجماعة ،السلطة المحلية، ومصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ،وممثلي الشركة المكلفة بانجاز اشغال الصيانة لمعاينة مدى تقدم انجاز الاشغال بصفة دورية وارجاع الحالة الى ما كانت عليه .



كما تمت الاشارة الى الى انه عند انهاء هذه الأشغال سيتم الانتقال الى احياء اخرى التي ستعرف بدورها الاصلاح والصيانة وتغيير التجهيزات الاساسية لانابيب الماء الصالح للشرب ويتعلق الامر بكل من الحي الإداري حي لعري الشيخ حي أولاد إبراهيم الحي العسكري والأحياء التابعة للدائرة الأولى.


وتروم هده الاشغال الى تحسين جودة الماء الصالح للشرب وتقوية الصبيب للحد من الانقطاع المتكرر للماء والتسربات التي تعرفها التجهيزات القديمة ،وذلك بالاشراف الشخصي للسيد عامل اقليم الناضور بصفته ممثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده.

وجدير بالذكر أن رئيس جماعة الناظور أصدر قرارا فوريا بإيقاف الأشغال التي تباشرها الشركة المكلفة بتجديد قنوات الماء الشروب.

وجاء هذا القرار من رئيس المجلس الماعي للناظور بعد اجتماعات متكررة بممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء -قطاع الماء- ومكاتب الدراسات وجميع ممثلي المقاولات التي تسهر على تنفيذ مشروع تجديد قنوات الماء الشروب.



كما اتخِذ هذا القرار بعد استعراض جميع المشاكل التي تعيق السّير العادي لأشغال المشروع وبناءً على المعاينة الميدانية التي تم القيام بها إلى جميع الأحياء التي شهدت تجديد قنوات الماء الشروب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح