NadorCity.Com
 


عامل إقليم الناظور في جولة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بكل من سلوان والعروي


عامل إقليم الناظور في جولة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بكل من سلوان والعروي
محمد العلالي | ميلود دهشور

في إطار الزيارات التفقدية لمجموعة من المشاريع والأوراش التنموية بالإقليم، قام عامل الناظور السيد العاقل بنتهامي اليوم الإثنين 09 أبريل الجاري، بزيارة تفقدية إلى كل من بلدية سلوان والعروي، حيث وقف بالمدينتين معا على جملة من المشاريع خاصة المتواجدة في طور الإنجاز لشركة العمران وجدة والتي تعرف أغلبها تقدم كبير على مستوى الأشغال والتي تهم اساسا مشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيزـ الشطر الثاني ـ و البنيات التحتية بكل من سلوان والعروي.

وبخصوص الزيارة التفقدية لمدينة سلوان، التي حضرها باشا المدينة وأعضاء المجلس البلدي ومجموعة من مسؤولي المصالح الخارجية للإقليم، وقف السيد العاقل بنتهامي على أشغال الشطر الثاني من مشروع إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، والمتعلقة بتزفيت الشوارع وتبليط الأرصفة والتطهير السائل وترصيف مجموعة من الساحات العمومية والشوارع، حيث همت الزيارة التفقدية مجموعة من الأحياء خاصة تاوريرت بوستة، حي الوفاق، حي الوحدة، حي النهضة، وحي المسيرة.

وتقدر القيمة المالية لمشروع تطهير السائل ببلدية سلوان بعشرة مليون درهم، حيث سيمكن الأخير من تصفية المياه العادمة بمحطة معالجة المياه بالناظور، والذي يستهدف المحافظة على البيئة والموارد المائية إلى جانب رفع الأضرار على صحة الساكنة خاصة بعض الأوبئة الناتجة عن قنوات الصرف الصحي.


وخلال الزيارة التفقدية التي قام بها عامل إقليم الناظور إلى مدينة العروي بحضور باشا المدينة وأعضاء المجلس البلدي والمسؤولين المعنيين، قدمت للسيد العامل شروحات مفصلة من طرف ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب تهم المشاريع المقررة انجازها بالمدينة ، والتي تتمثل أساسا في مشروع ربط حي الفرح بقنوات الصرف الصحي ومشروع اعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز.

وشدد السيد العاقل بنتهامي على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال لتكون جاهزة قبل متم الشهر المقبل ،الأمر الذي وعد به المقاول المكلف بانجاز المشروع ،خاصة أن الأشغال تدخل في مراحل جد متقدمة ، قبل أن يقوم السيد العامل رفقة الوفد المرافق له بجولة ميدانية لبعض أزقة الحي و الوقوف على مدى سير الأشغال.

وانجز المشروع الأول المتمثل في تزويد حي الفرح بقنوات الصرف الصحي ،بكلفة مالية قدرت ب126 مليون درهم ، وتكلف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بانجازه ،ويتوخى من المشروع تصفية المياه العادمة و الحفاظ على صحة المواطنين و البيئة و المياه المائية ، فيما تكلفت مجموعة العمران لوجدة بانجاز مشروع اعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز في شطرها الأول ، بقيمة مالية ناهزت العشرة ملايين درهم ، والذي يحتوي على ثلاثة مراحل وهي التزفيت و التلبيط و الترصيف ، كما سينجز هذا المشروع الذي سينجز بشراكة مع عمالة الناظور و بلدية العروي و شركة العمران وجدة على مسافة ستة كيلومترات بالحي المذكور.






























1.أرسلت من قبل FAISSAL ACHARIF في 10/04/2012 01:50
ليتك سيدي تتفقد أولائك العمال وتسألهم عن وضعيتهم
تأكد أنك ستشعر بالأسى لحالهم والأسف على وضعهم

2.أرسلت من قبل أحمد السلواني في 10/04/2012 11:34
ولاه هذا منكر المل العام يذهب إلى جيوب المافيات العقار و الأحزاب اللوبيات والمحسوبيات عيب و عار على مسؤول يمثل صاحبالجلالة بالنظور يرى المنكر و يغمض العيون واش هذا رصيف يسمى إصلاح يستغل من طرف أصحاب المقاهي و الورشات و المحلات التجارية من مختلف الأصناف وتقولون المشارع التنموية هذا إسمه الإحتكار و الإستغلال الملك العمومي , أما الواد الحار اللذي يؤدي المواطن الثمن في فواطر الماء وهو لا يستغله هذا عيب لا يوجد حتى في الصومال . ويأتون أمام الكاميرات أصحاب العمران اللذين خربوا الأراضي القتصادية عوض أن تستفيدة بها الفئة المتوصتت الدخل وزعوها على مافيات العقار المتواجدة بالنظور و سلوان والعروي و النواحي . وهنا تقع علامة إستفهام هل المغاربة سواسية في العيش الكريم و السكن الائق وللحذيت بقية إنشاء الله ...... إن تنصروا الله فلا غالب لكم ....












المزيد من الأخبار

الناظور

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع

تماس كهربائي بالمحرك يؤدي إلى اشتعال النيران بسيارة وسط الناظور

كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة