عامل إقليم الدريوش يحل بجماعة أولاد امغار ويشرف على إعطاء انطلاق مشروع طرقي لفك العزلة عن 7 دواوير


عامل إقليم الدريوش يحل بجماعة أولاد امغار ويشرف على إعطاء انطلاق مشروع طرقي لفك العزلة عن 7 دواوير
ناظورسيتي | الدريوش

حلّ عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية رئيس المجلس الإقليمي، عبد المنعم الفتاحي، يوم أمس الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، بجماعة أولاد امغار بقيادة تمسمان، حيث أشرف على إعطاء انطلاق مشروع طرقي لفك العزلة عن 7 دواوير تقدر ساكنتها بحوالي 1200 نسمة.

وقد أشرف عبد الصمد سوطو، رئيس قسم التجهيز والشؤون التقنية بعمالة الدريوش، على تقديم ورقة تقنية لعامل الإقليم والوفد المرافق له عن المشروع الطرقي، الذي يندرج في إطار برنامج الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، حيث رصد له غلاف مالي يقدر بـ 750 مليون سنتيم، وسيربط بين الطريق الساحلية رقم 16 ودوار لعري مرورا بسبعة دواوير على مسافة تصل لـ 6 كلم.

وفي ذات السياق، اعتبر رئيس مجلس جماعة أولاد امغار، مصطفى بنشعيب، أن ذات المشروع الطرقي سيساهم في فك العزلة عن ساكنة مهمة، وسيمكن من تسهيل ولوج الساكنة للمصالح الإدارية، وكذا وصول مختلف وسائل النقل ومن ضمنها سيارات الإسعاف وحافلات النقل المدرسي، الأمر الذي سيعزز الدينامية الاقتصادية والتنموية بالمنطقة يضيف بنشعيب.

تجدر الإشارة، إلى أن حفل إعطاء انطلاق أشغال ذات المشروع الطرقي، شهد حضور رئيس وأعضاء مجلس جماعة أولاد امغار، ورؤساء جماعات ميضار وأزلاف وبودينار، إلى جانب شخصيات مدينة وعسكرية وفعاليات جمعوية وعدد مهم من الساكنة المستفيدة.

















































1.أرسلت من قبل Omar في 25/10/2018 10:29 من المحمول
هل من أحد أن يعرفنا عن الدواوير التي تمر منه هذا الطريق الجديد

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 25/10/2018 12:06 من المحمول
السي مصطفى،جاوبني غير على هاد السؤال.اشنو درتي لسكان لي طلعوك من دواوير ديالك؟ اما هادي راه ديال خاك حميد.!!! مامصير الطريق الرابطة بين الساخلي والزاوشث او بودينار مرورا على امزاورو. ؟ عيب وعار سنين ملي تخدمات الطريق ومازال وماتسالات.!!

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 25/10/2018 13:18 من المحمول
سؤال للسيد العامل، هل في علمكم ان القنطرة التي يتحدث عنها المشروع رصدت لها ميزانية خيالية في فترة رءاسية سابقة تتحاوز الستين مليون ولم تدم الا اشهر الصيف وعندما حل الشتاء جرفتها المياه.! اليس هذا تبذيرا وفسادا؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح