عادات سيئة تهدد عيونكم.. احذروا خطر ارتداء النظارات الشمسية العشوائية في الصيف


ناظورسيتي: متابعة

حذرت منال الجعواني، أخصائية البصريات بالناظور، من ارتداء النظارات الشمسية بشكل عشوائي، أو قتناء واحدة من تلك المغشوشة التي تباع في الأسواق بعد استيرادها من السوق السوداء دون الإشراف عليها من طرف الهيئات الصحية المختصة ومكتب السلامة الصحية.

وشددت الجعواني في أشرطة توعوية تنشرها على قناتها الخاصة موقع "يوتيوب"، على خطورة استخدام هذا النوع من النظارات خلال فترة الصيف للوقاية من أشعة الشمس، موضحة أن الكثير من أنواع النظارات الشمسية المستعملة بشكل عشوائية تشكل خطرا دائما على صحة العيون لكونها تفتقد الى المعايير الصحية والتقنية التي تسمح لها بحماية شبكة العين.

وتقدم أخصائية البصريات والنظارات الطبية والأعين الاصطناعية بالناظور، جملة من النصائح التي ستمكن مرضى الحساسية من حماية عيونهم، لاسيما مستعملي النظارات الشمسية خلال فصل الصيف وفي أوقات الحرارة الشديدة أو غيرهم من الأشخاص الذين يفترض في إطار حماية عيونهم اتباع جملة من الخطوات والنصائح الهامة للوقاية من مختلف الامراض التي تستهدفهم بسبب العادات السيئة.



وتعتبر منال الجعواني المتحدرة من مدينة الناظور، واحدة من الشابات الطموحات بالإقليم اللواتي فرضن تواجدهن في عالم البصريات، بعدما نالت دبلومها الاول من العاصمة الرباط، قبل أن تنتقل إلى تركيا لإكمال تعليمها حيث حصلت على دبلوم متخصص في الأعين الاصطناعية، لتبدأ مشوارها من سواء من داخل محل عملها المتواجد بالحي الإداري أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي في اليوتيوب والانستغرام والفايسبوك، التطبيقات التي تراها مناسبة لتشكل قناة وصل بينها والباحثين عن المعلومة في مجال البصريات والعيون الاصطناعية.

جدير بالذكر، أن الجعواني، وبالإضافة إلى تألقها ونجاحها في تركيب الزجاج البصري بجميع أنواعه، فإنها تميزت على المستوى الجهوي في تقديم خدمات جديدة من بينها تركيب الأعين الاصطناعية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح