NadorCity.Com
 






عائلة طفل مغربي دهسته سيارة شرطة ببروكسيل لا زالت تبحث عن شاهد مجهول على الجريمة


عائلة طفل مغربي دهسته سيارة شرطة ببروكسيل لا زالت تبحث عن شاهد مجهول على الجريمة
ناظورسيتي - متابعة


لا تزال عائلة الطفل مهدي أطلس، الذي قتل في سنه الـ17، بعد أن دهسته سيارة شرطة كانت مسرعة، تبحث عن شهود على الحادثة التي وقعت أمام محطة ميترو بروكسيل المركزية، يوم الثلاثاء 20 غشت حوالي الساعة الحادية عشر ليلا و45 دقيقة.

وأطلقت عائلة الطفل صفحة عبر الفيسبوك ونداءا للبحث عن شاهد على الحادث بعدما اعتبرت الشرطة في روايتها الرسمية أن الطفل مهدي كان ملاحقا من قبلها لأنه كان يتاجر في المممنوعات، وأن مقتله كان فقط حادثة سير لا علاقة لها بمسألة ملاحقته، مؤكدة أن السيارة كانت في طريقها وبسرعة عادية.

وتغير مجرى تتبع العائلة للملف بعد أن نشرت إحدى الجرائد البلجيكية تصريحا لشاهد عيان مجهول الهوية، أكد فيه أن سيارة الشرطة كانت متجاوزة سرعة 70 كيلومتر في الساعة أمام محطة القطار، الشيء الذي يظهر نية مسبقة في دهس الضحية أيوب.

عائلة أيوب بدأت في البحث عن الشاهد الذي تحدث إلى أحد وسائل الإعلام غير أنها لم تستطع إيجاده بعد أن ظهر دون أن يترك أي دليل على هويته، الشيء الذي دفع بالعائلة إلى إنشاء صفحة تحت عنوان “العدالة للمهدي”، بهدف البحث عن شهود يمكن أن يكشفوا حقيقة ما وقع تلك الليلة أمام محطة الميترو.

وبدأت ظاهرة تنامي العنف من قبل الشرطة البلجيكية في تزايد منذ مدة، حيث أوضح مصدر حقوقي لـ”الأول” أنه ومنذ بداية السنة الحالية، تعرض أزيد من 30 شخصا للقتل عن طريق الشرطة، بدون أن تتم متابعة قضائية لهم.

ويضيف ذات المصدر أن هذا الوضع دفع بعدد من الحقوقيين والمنظمات الحقوقية للتحرك من أجل العدالة ومن أجل معاقبة مرتكبي هذا الأفعال من داخل الشرطة.

ونظم عدد من الحقوقيون وعدد من المنظمات عدة أنشطة مختلفة من أجل الضغط على السلطات البلجيكية من أجل تطبيق القانون وضمان العدالة لكل الذين توفو نتيجة الشطط في استعمال السلطة، كان من بينها حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك وقفات ونداءات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين تتواصل مع منخرطيها بالناظور

ساكنة حي عاريض.. المجلس البلدي رحمه الله ونناشد عامل الإقليم التدخل لإنقاذ الحي من التهميش

للمهتمين بالإنتاج السينمائي والسمعي البصري بالريف.. ندوة على هامش مهرجان الذاكرة المشتركة

المجلس الإقليمي للناظور يعقد لقاء مع رؤساء مصالح مندوبية التعليم لتأهيل المؤسسات التعليمية

ملتقى الليل.. جلسات مسائية لتسليط الضوء على مسارات ضيوف مهرجان السينما بالناظور

بالفيديو.. هذا ما جعل الناظورية حنان الخضر تختفي بشكل مفاجئ عن الأنظار

مهرجان سينما الذاكرة المشتركة.. سينمائيون يؤكدون على ضرورة احداث دور للسينما بالناظور