عائلة أشهر مغربي مدان بـ"تفجيرات مدريد" تطالب الحكومة بالتدخل بعد إضرابه عن الطعام


عائلة أشهر مغربي مدان بـ"تفجيرات مدريد" تطالب الحكومة بالتدخل بعد إضرابه عن الطعام
ناظورسيتي - صحف


أفادت عائلة المعتقل "حسن الحسكي" في بلاغ عممته على وسائط الإعلام، تشير فيه أن ابنها المعتقل في إسبانيا بتاريخ 13/12/2004، والمحكوم ب 14 سنة من طرف القضاء الإسباني بعد اتهامه في التورط في تفجيرات مدريد الإرهابية، مضرب عن الطعام.

وأضافت العائلة في بلاغها، أن الحسكي قضى عقوبته كاملة في عزلة تامة و ظروف كارثية أنهكته صحيا ونفسيا، كما أن عائلته ممنوعة من زيارته أو التواصل معه.

وأوضح البلاغ، أنه كان من المفروض أن يتم إطلاق سراح “الحسكي” بتاريخ 13/12/2018، لكن السلطات الاسبانية قررت الاحتفاظ به، الشيء الذي دفعه للدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على عدم إطلاق سراحه بعد إتمام مدة سجنه.

وحملت عائلة "الحسكي" المسؤولية لإسبانيا حول مصير ابنها، كما استنكرت الصمت المغربي إزاه ملفه، داعية كل من الحكومة والجمعيات والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية للتدخل العاجل من أجل إنقاذه.

تجدر الإشارة أن القضاء الإسباني كان قد أصدر حكما بالسجن في حق الحسكي وصل إلى 14 سنة سجنا نافذا، بعد اتهامه بالتورط في تفجيرات مدريد الإرهابية.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/12/2018 19:51
صراحة اخواني المغاربة الكرام,الانسان يبقى عاجز لفهم المنطق الذي تتبناه بعض الاسر المغربية,فهذه الاسرة تطلب تدخل الحكومة المغربية لصالح إرهابي وهابي سلفي يعلم الله كم قتل من أبرياء ذنبهم الا انهم سافروا من اجل مصالحهم الدنيوية,واقول لاهل هذا الإرهابي اخرسوا واخفوا وجوهكم عن الناس فصاحبكم سفك دماء الأبرياء,وثانيا ام الراقي البركاني تقول بدون حياء ان ابنه كان صاحب اخلاق لا يشرب الخمر ولا يتعاطي للمحرمات وكان شابا صالحا وو ,هل هذه الام لها عينين في وجهها ترى الحقائق ام عينيها في مكان اخر لا تبصر حقيقة ابنه الذي مارس الرذائل والفساد وصور بنفسه حججا دامغة لا يمكن له ان يفلت من العقاب بتاتا.استغرب اخواني المغاربة لكثير من الناس ينتمون الى وطننا ويمارسون كل ما هو خطير على مجتمعنا وعلى وطننا وعلى مواكنينا من فساد ترهيبي إرهابي عرضي ووو وحينما يقبض عليه وتحاكمه عدالتنا بعد ذلك نرى بكاء الاهل وشكاياتهم واحتجاجهم على العدالة,فاين كنتم حينما كان ابناؤكم يتعدون على حقوق الاخرين واعراضهم؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح