المزيد من الأخبار






ظهرت في فيديو تعتدي على شرطي مرور.. الأمن يوقف سيدة


ناظورسيتي: متابعة

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل فوري، مع شريط فيديو تم نشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عدم امتثال سائقة سيارة خلال إخضاعها لعملية مراقبة مرورية من طرف موظف شرطة، فضلا عن تعمدها تعريض هذا الأخير لاعتداء جسدي ولفظي بالشارع العام بمدينة سلا.

وقد اسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الفيديو المصورعن كشف قضية زجرية عالجتها مصالح الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، يوم 13 يوليوز 2022، والتي تعود ملابساتها إلى تورط المعنية بالأمر في ارتكاب مخالفات مرورية تتعلق بتجاوز السرعة المسموح بها ورفضها الامتثال لعناصر الشرطة المكلفة بالمراقبة، قبل أن يتدخل موظف الشرطة الذي يظهر في هذا التسجيل من أجل توقيفها بعد وصولها لحي “سيدي موسى".

وإثر توقيفها، أبدت المعنية بالأمر سلوكا عدائيا في مواجهة موظف الشرطة كما حاولت تشغيل سيارتها ومغادرة المكان، معرضة سلامة المواطنين والشرطي للخطر، حيث تم توقيفها وإخضاعها للبحث القضائي الضروري، فضلا عن الاحتفاظ بسيارتها بالمحجز البلدي بعد أن أظهرت إجراءات المراقبة عدم توفرها على شهادة التأمين الإجباري.


وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتها على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث.

وفي سياق متصل، أدانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، يوم الإثنين 15 غشت 2022، الشخص الذي كان في حالة هيجان صبيحة الخميس الماضي، وعرض الشرطة لاعتداء أثناء توقيفه، بـ 3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا، مع 10000 درهم كتعويض لكل شرطي، ودرهم رمزي للإدارة العامة للأمن الوطني، و1000 درهم كغرامة.

وجرت متابعة المشتبه به من أجل حيازة واستهلاك المخدرات القوية، وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة عنف في حقهم نتجت عنه جروح، والسكر العلني البين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح