طلبة مهن التمريض بالناظور يلتئمون ضمن مسيرة إحتجاجية صاخبة بوجدة


طلبة مهن التمريض بالناظور يلتئمون ضمن مسيرة إحتجاجية صاخبة بوجدة
بدر أعراب | محمد مقرش

شارك خريجو وطلبة معهد تأهيل أطر الصحة بالناظور، أمس يوم الجمعة 29 ماي الجاري، في خوض مسيرة إحتجاجية جهوية بمدينة وجدة، حيث كانت تمثيلية الطلبة الممرضين على مستوى الجهة الشرقية قد دعت إليها.

وذكرت مصادر ناظورسيتي، أن المسيرة التنديدية التي شارك فيها طلبة ممرضين من جميع مدن الجهة الشرقية بما فيها طلبة المعهد بالناظور، تزامنت مع تواجد نبيل بنعبد اللـه الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، رفقة نظيره محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة، في إطار لقاءٍ تواصلي مع أعضاء الحزب، بقاعة الإجتماعات التابعة لمركز الدراسات والبحوث الإنسانية بمدينة وجدة.

وأفادت مصادرنا أنه وأثناء أشغال اللقاء الذي ترأسه نبيل بنعبد اللـه، تفاجأ الحاضرون من أنصار حزب التقدم والإشتراكية، بتجمهر إحتجاجيٍّ صاخب من داخل القاعة، قـاده طلبة مهن التمريض حيث رفعوا شعارات مندّدة بالقانون الجديد للمعاهد الصحية بالمغرب وبسياسة وزير الصحة الحالي.

هذا وأردفت المصادر نفسها أن المحتجون عمدو إلى إعطاء كلمات توضيحية غاضبة، أمام الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية الذي سعى بدوره إلى تهدئتهم، محاولاً في الوقت نفسه إفهامهم بأن وزير الصحة الحسين الوردي المعني بأمر شؤونهم، يوجد في مهمة رسمية إلى جانب الملك في أفريقيا، وأنه مع ذلك مستعدٌ لـإجراء الحوار معهم لاحقا حين عودته.

إلى ذلك، وأوردت مصادر ناظورسيتي، أنه وأمام رفض المحتجين التوّقف عن التصفير والتصفيق داخل القاعة، تدخلت الحراسة الخاصة لإخراج المحتجين بالقوة وإحكام إغلاق أبواب القاعة، ما أسفر عن حالات إغماء في صفوف الطالبات ليواصل الإحتجاج صخبه عبر رفع الصدح بشعارات غاضبة.

























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح