طلاء فريد للوقاية من كورونا ومختلف الفيروسات في حافلات ألمانيا


طلاء فريد للوقاية من كورونا ومختلف الفيروسات في حافلات ألمانيا
ناظورسيتي -متابعة

بادرت شركة السكك الحديدية الألمانية إلى صباغة حافلات في بلدة "دورماغن"، النابعة لولاية شمال الرّاين وستفاليا (غرب) بطلاء فريد يحمي من تفشّي عدوى فيروس "كوفيد -19" ومن غيره من الجراثيم.

وأفادت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتش بان) بأنه قد جرى طلاء كافة أسطح الحافلات التي قد يلمسها مستعملوها، سواء كانوا ركابا أو عاملين على متنها، من الأبواب والمقاعد وأزرار التوقف إلى عجلة القيادة، بهذا الطلاء المضادّ لمختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا. ووضّحت أن هذه المادة مضادة للميكروبات والبكتيريا والتعفنات والفيروسات، من قبيل "كورونا فيروس" و"نوروفيروس"، ضامنةً مزيدا من السلامة الصحّية للركاب والعمال على حد سواء.

وأكدت "دويتش بان" أنه بفضل هذه المادة المضادة سُجّل تراجع بأزيد من 90% في البكتيريا والجراثيم، مبرزة أن هذا الطلاء (عديم اللون) يحمي الأماكن التي يُطلى بها من كافة أنواع الجراثيم لما يزيد عن عام كأقلّ تقدير.

وفي هذا السياق، صرّح بيرند شتريل، المدير الإداري لتشغيل الحافلات الإقليمية التابعة لشركة السكك الحديدية الألمانية في ولاية شمال الرّاين وستفاليا، بأنه رغم ذلك يجب الاستمرار في التقيد بضوابط وقواعد النظافة المتّبَعة حاليا ووضع الكمامات، ما دام أن هذا الطلاء غير قادر على منع انتقال عدوى الفيروسات عبر الهواء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح