طقس اليوم السبت.. استمرار الزخات الرعدية وانخفاظ في درجة الحرارة بالريف والشرق


ناظورسيتي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لليوم السبت، أن تهم سحب أحيانا غائمة الواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الشمالية مع نزول قطرات متفرقة.

كما سيلاحظ تشكل خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، وبالمنطقة الشرقية، والريف وبشرق الواجهة المتوسطية ، فيما ستهم سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح والليل مع كتل ضبابية أو أمطار خفيفة جدا محلية ، السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية. وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستكون معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالأطلس، وستكون ما بين 10 و 16 درجة بشمال ووسط وشرق المملكة وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.


أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و19 درجة بالأطلس، وما بين 17 و 23 بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 22 و 28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و 35 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت يوم الخميس الماضي، بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية قوية، يوم أمس الجمعة ويومه السبت، عددا من أقاليم المملكة، خصوصا بجهتي الشمال والشرق.

وكشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية لها من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات رعدية قوية من 25 إلى 40 ملم ستهم، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا من اليوم الجمعة وإلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد السبت، أقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وكرسيف وتازة وفاس وبولمان وصفرو وإفران والحاجب وخريبكة وشفشاون وأزيلال وبني ملال.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الأمطار الرعدية ستكون مصحوبة محليا بهبات رياح وتساقط البرد، داعيتا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح