NadorCity.Com
 






طفلة تبكي دما إثر إصابتها بمرض نادر حير الأسرة والأطباء


ناظورسيتي:

يعتصر الألم قلب أم لم تجد إلى علاج فلذة كبدها سبيلا.. عندما تعلن أن كل همها هو «معرفة مرض ابنتها»، وكيف السبيل إلى «علاجه بعد تشيخصه»... بعد أن غدت حياة الأسرة بأكملها «جحيما» لا يطاق بمعاناة «آية» الأسرة من مرضها النادر..

هي طفلة في عمر الزهور، تقطن رفقة أسرتها بمدينة القنيطرة، لم تعد تقوى على تحمل ما تعيشه من آلام، أو احتمال ما يصيبها من نزيف تتعدد "مخارجه"... تبكي الطفلة دما، وعندما تسيل الدموع حمراء فاقعة على المدامع، تنخرط أحيانا الأذنان في سكب دماء طفلة حارت في مرضها، وحَيَّرَت معها أفراد أسرتها والأطباء الذي تناوبوا على النظر في حالتها دون أن يجدوا إلى علاجها سبيلا.

لم تبخل الأم على ابنتها التي لم تتجاوز بعد سن الثانية عشرة من عمرها بالبحث عن الشفاء، هي التي طرقت أبواب الأطباء في مستشفيات عديدة، قبل أن تتلقى التقرير الذي ضاعف من محنتها بداية شهر أكتوبر الجاري، عندما أعلنت الشهادة الطبية الصادرة عن مستشفى الاختصاصات بالرباط أن «الطفلة آية رحيم ذات 12 ريعا، تعاني من نزيف» لم يتمكن أطباء المستشفى المذكور من تشخيص أسبابه أو تحديد طبيعته.

نتيجة جعلت أم الطقلة «آية رحيم» السيدة «لبنى» تعلن عن صرخة من أجل معرفة ما تعانيه فلذة كبدها والسبب الرئيسي للإصابة به، علها تشرع في البحث عن العلاج، وهو ما رفع أمامه أطباء المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بمدينة الرباط «الراية البيضاء»، ناصحين أم آية بالبحث عن علاج ابنتها بالخارج.

وحسب ما صرحت به الأم لجريدة "الأحداث المغربية"، فإن أولى أعراض المرض الذي أصاب الطفلة «آية» انطلقت برعاف من الأنف، سرعان ما تطور ليغدو حالات نزيف تعددت مخارجه، عندما صار الدم يجد في أذنين وأنف وعيني آية منافذ له، قبل أن تتطور حالتها لتغدو أجزاء وأعضاء من جسد الصغيرة «آية» تنزف دما، في حالات عديدة قد تصل إلى خمس مرات في اليوم.. وفي أيام نادرة لا يعاود النزيف آية إلا في حالات قليلة.

لا تبحث «لبنى» أم «آية» عن مساعدة مادية، بقدر ما تبحث عن تشحيص فعلي يحدد طبيعة مرضها، قبل بدء رحلة العلاج.




1.أرسلت من قبل bensiali abdelaziz في 12/10/2017 15:59
bonjour , je compatis avec cette petite fille et sa famille , je voudrais dire aussi que ya pas que les medecins qui peuvent guerir ou trouve le remede a ce probleme, je vous raconte une histoir qui m'est arrive quand j'etais petit et j'espere que la famille de cette fille lise ceux ci je suis tres sincere, lorsque j'etais petit a l'age de 14a 15 ansje risquais souvent un saignement du nez qui ne s'arrettais pas et qui pouvait durer entre 2a 3 heurs ou plus sans s'arreter , une fois j'etais ramener a minuit a l'hopital et durans qu'on etais laba alors que en verite a l'hopital ils n'ont rien fait que du cottton et me soulever la tetepour essayer de calmer l'emoragie bref rien alors que j'etais a l(interieur ma mere parlais dehors de la salle avec une femmed'un certain age que apres avoir compris ce qui m'est arriver a dit a ma mere le remede miracle ecouter bien wa allahi c'est la verite elle a conseiller a ma mere de chercher les crotte de pigeon si vous voulez les dechets des pigeons et de les bruler dans un majmar me couvrir la tete et me laissre respirer la fumme qui en emaneou qui jallit de ca on a repeter ca 4ou5 fois et je peux vous dire depuis je n'ai jamais saigner du nez . de ce faite je conseil cette famille de faire pareil en verite c'est des veine qui eclatent et qui laisse couler le sang je pense que ca peut marcher pour cette jeunne fille wa allahou al mousta3an

2.أرسلت من قبل ccv في 12/10/2017 16:23
je suis pas médecin j ai deja eu sa mais c est tout a fait normale de signer par les yeux ou par les oreilles quand la tension est trop élevé le cœur renvoie le sang avec une haute pression par tous et toute les veines fine s éclatent il faut donner des comprimés de la tension pour baisser la tension

3.أرسلت من قبل ليلى في 12/10/2017 22:04 من المحمول
ياربي اتشافيها واتعافيها

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نداء لساكنة العروي.. العثور على شخص بمستشفى أبو الوافي فاقد للذاكرة ويصرح بأنه من مدينة العروي

حكومة مليلية ونقابة الشرطة تردان على "فيديو" اعتداء عنصر امن اسباني على مواطنين مغاربة بمعبر فرخانة

مديرية الأرصاد الجوية تتوقع أمطار قوية مع طقس بارد بهذه المناطق

غريب.. صاحب وكالة بأزغنغان يضيف مبالغ مالية على "التمبر" ويتحدى المواطنين

فتح تحقيق مع شرطي بالناظور متهم بالإبتزاز

دوريات أمنية واسعة بشوارع وأزقة مدينة الناظور خلال فترة الليل

إعتقال صاحب طاكسي يقطن بالناظور وبحوزته كمية من مخدر الحشيش