طاكسي ترسل سائق دراجة نارية إلى مستعجلات مستشفى العروي


ناظورسيتي: متابعة

تعرض سائق دراجة نارية، لاصطدام قوي من طرف سيارة أجرة "طاكسي" من الصنف الأول، وذلك زوال اليوم الخميس، على مستوى الطريق المحوري الجديد بمركز المدينة.

ووفقا لمصدر محلي، فإن سائق سيارة الأجرة لم ينتبه لقدوم دراجة نارية، ليصدمه على الفور ويسقطه مغشيا عليه في الأرض، الأمر الذي استدعى نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات من أجل اخضاعه للعلاجات الضرورية.

وعرف الحادث، حضور مصالح الأمن الوطني الوطني المكلف بمراقبة حركة السير والجولان، والسلطة المحلية، حيث قاما بمعاينة مكان الاصطدام وتحرير محضر في النازلة من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ المتعين.

وليست هذه المرة الأولى، التي يعرف فيها مركز جماعة العروي حوادث سير مروعة بعضها تسبب في مقتل سائقين لدراجات نارية، ما يستدعي تدخلا من طرف الجهات المعنية من أجل اعداد التشوير الطرقي وإعادة تنظيم حركة السير والجولان بتقنية تحفظ أرواح المواطنين.


من جهة ثانية، فقد لقي 20 شخصا مصرعهم وأصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1487 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 نونبر 2020.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر،و التجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و515 مخالفة، وإنجاز 11 آلاف و741 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و774 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و398 ألفا و625 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4509 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7013 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 219 مركبة.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح