طائرة مروحية متخلى عنها تستنفر سلطات الحسيمة


ناظورسيتي: متابعة

عرفت دائرة كتامة بإقليم الحسيمة، والمناطق المجاورة لها، بحر هذا الاسبوع، حالة استنفار أمني قصوى، بعد العثور على طائرة مروحية ” مشبوهة ” متخلى عنها بدوار “وارك”، التابع للجماعة الترابية مولاي أحمد الشريف ( تيزي تشن ) بإقليم الحسيمة.

وقد رجحت مصادر مطلعة، أن تكون المروحية المتخلى عنها تستعمل في نقل وتهريب المخدرات جوا، نحو الضفة الأخرى، بعد تشديد الخناق على مهربيها عبر المسالك البحرية، والبرية، خاصة بعد الإجراءات المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وطوقت عناصر الدرك الملكي مكان العثور على المروحية، ومنعت السكان من الاقتراب من مسرح الحادث، في الوقت الذي حلت عناصر الفرقة التقنية التابعة للدرك الملكي التي قامت برفع البصمات وجمع كل ما خلفه المتورطون. وفتحت الضابطة القضائية تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد هوية مستعملي المروحية، وكذا الغرض من وجودها في هذا المكان، كما شنت عناصر الدرك الملكي حملات تمشيطية واسعة.

وتلجأ شبكات الاتجار في المخدرات من حين لاخر الى استعمال الطائرات الصغيرة، لنقل المخدرات من شمال المغرب الى اسبانيا، حيث تمكنت المصالح الامنية في البلدين، خلال العقد الماضي من حجز طائرات من انواع مختلفة كانت تستعملها هذه الشبكات في نشاطها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح