طائرة بدون طيار تنهي حياة قيادي بجبهة "البوليساريو" أثناء قيامه بعملية عسكرية ضد الجيش المغربي


طائرة بدون طيار تنهي حياة قيادي بجبهة "البوليساريو" أثناء قيامه بعملية عسكرية ضد الجيش المغربي
ناظورسيتي | متابعة

قالت ميليشيات جبهة "البوليساريو" الانفصالية، عبر وسائل إعلام جزائرية، أن أحد قيادييها بمنطقة "أكدير الشحم" في المنطقة العازلة تفاريتي لقي مصرعه اليوم على يد القوات المسلحة الملكية المغربية.


وقال الجبهة الانفصالية إن القيادي العسكري المسمى "الداه البندير"، الذي يشغل قائد ما يسمى بـ "الدرك الوطني"، تم قصف عربته هو ومن معه من قبل طائرة مغربية بدون طيار، بعد أن حاول القيام بعملية عسكرية استهدفت مواقع الجيش المغربي.

وفق ذات التنظيم الإنفصالي، فإن "الداه البندير" كان يقود بعض عناصره فجر اليوم الأربعاء 7 أبريل الجاري، بهدف شن هجوم كر وفر على عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة قرب منطقة "تويزكي".

ومكنت وسائل الرصد المتطورة التي تملكها القوات المسلحة الملكية من رصد تحركات ميليشيات جبهة البوليساريو، حيث قامت بقصفهم عبر سلاح الجو، وهو ما أدى إلى مصرع عدد منهم، وعلى رأسهم قائدهم.


وفي ذات السياق، تفاجأ عناصر ميليشيات جبهة البوليساريو بالقصف الجوي العنيف، والمركز عند وصولهم إلى منطقة "اكديم الشحم" شرق الجدار الدفاعي، ليشرعوا في الهروب بشكل عشوائي من المكان، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

يذكر أنه منذ تطهير القوات المسلحة الملكية ومختلف السلطات الأمنية المغربية لمعبر "الكركرات" من المليشيات الانفصالية، أصبحت تتعامل القوات المسلحة الملكية بصرامة مع أي استفزازات قد تحصل على طول الجدار الرملي العازل، خصوصا أن عناصر الجبهة تواصل بين الفينة والأخرى استفزازها للقوات المغربية.

وقد سبق وأوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة أن المملكة المغربية متشبثة بقرار بوقف إطلاق النار، إلا أنها لن تسمح بأي استفزاز أخر وسترد على أي تهديد لأمنه واستقراره.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح