المزيد من الأخبار






ضمنهم مغاربة.. ألمانيا تستعد لاستقطاب عمال أجانب لملء الوظائف الشاغرة


ناظور سيتي: متابعة

تعتزم ألمانيا، استقطاب المزيد من العمال، من مختلف الدول بالعالم، وذلك بغية مواجهتها للخصاص الذي تعرفه على مستوى اليد العاملة، والذي يقدر بأكثر من مليوني وظيفة شاغرة.

ونشرت وسائل إعلام ألمانية، أن ألمانيا، تعمل على طرح مجموعة من التسهيلات وتقديم شروط مرنة من أجل جلب اليد العاملة الأجنبية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن برلين بدأت في التحضير لمشروع قانون هجرة الكفاءات، من خلال مجلس الوزراء الألماني الذي تفاعل بشكل إيجابي مع مطالب داخلية أكدت على وجوب الإسراع في إخراج القانون إلى حيز الوجود.


وتابعت المصادر الإعلامية الألمانية، أن مجلس الوزراء الألماني، قرر القيام بتعديل قانون هجرة الكفاءات، الذي ينص أساسا على تسهيل التعرف على المؤهلات المهنية وما يعرف ببطاقة الفرصة وفقا لنظام النقاط.

وأجمعت مجموعة من الدراسات، على أن انخفاض عدد العاملين، يرجع بشكل أساسي إلى تقاعد من يعرفون بجيل طفرة المواليد، القريب من مواليد الخمسينيات والستينيات.

وحسب المصادر، فإن الحكومة الألمانية ترغب في الإعلان عن المناصب الشاغرة على الصعيد الدولي، حيث تعتزم توسيع دورات اللغة الألمانية في الداخل والخارج.

وأشارت المصادر، إلى أن نظام النقاط المذكور، يشمل كذلك عدد من المعايير منها تلك التي لها علاقة بالسن ووجود علاقة سابقة بألمانيا وكذا موضوع الزواج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح