ضمنهم "حراكة" مغاربة.. البحرية الملكية تنقذ 165 مهاجرا سريا من الغرق


ضمنهم "حراكة" مغاربة.. البحرية الملكية تنقذ 165 مهاجرا سريا من الغرق
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن وحدات خفر السواحل، التابعة للبحرية الملكية المغربية، المرابطة بعرض البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، قدمت خلال نهاية الـأسبوع الماضي، المساعدة لـأزيد من 160 مرشحا للهجرة السرية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المهاجرين السريين الذين تم إنقاذهم من غرق محتوم، بلغ عددهم 165 شخصا، منتهم 103 من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، و34 مغربيا، و27 بنغاليا ومهاجر واحد من بورما.

وأشارت المصادر ذاتها، أن المهاجرين السرين الذين كانوا على متن قوارب متهالكة، واجهوا صعوبات خطيرة على متن قوارب تقليدية، تعرض أغلبها للتدفق المياه وأعطاب بالمحركات.

إلى ذلك تلقى المعنيون بالأمر الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل أن يتم إعادتهم سالمين إلى الموانئ القريبة بالمملكة، وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.



وفي ذات الصدد فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا في الموضوع، وذلك للكشف عن الشبكات الإجرامية التي تنشط في الهجرة السرية والاتجار في البشر، والتي كانت وراء عمليات الهجرة المذكورة.

حري بالذكر أن وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية، كانت قد قدمت خلال الـأسبوع الماضي، وبالضبط في الفترة الممتدة ما بين 10 و 12 أبريل الجاري، المساعدة لـ100 مرشح للهجرة السرية.

وأكد المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم وينحدر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال، كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية.

وأوضح المصدر أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا العلاجات الضرورية على متن وحدة البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى أحد موانئ المملكة القريبة، وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح