ضمنهم تلميذة من الناظور.. المغرب يحصد الرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات بتونس


ضمنهم تلميذة من الناظور.. المغرب يحصد الرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات بتونس
ناظورسيتي | متابعة

تمكن المنتخب المغربي، من حصد الرتبة الأولى، في الأولمبياد الإفريقية في مادة الرياضيات لسنة 2021، والتي احتضنتها عن بعد الجمهورية التونسية يومي 23 و24 ماي الجاري.

وتمكن المنتخب المغربي بنزع الصدارة من عدد من الدول المشاركة، بعد حصوله على الرتبة الأولى بـ178 نقطة، فيما حل ثانيا منتخب جنوب إفريقيا، ومنتخب تونس في الرتبة الثالثة.

وتوج المنتخب المغربي بالميدالية الذهبية، وذلك بفضل ستة تلاميذ الذين تألقوا بشكل لافت خلال هذه المنافسات، ومن ضمنهم التلميذة الناظورية هبة بنعبو، عن ثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور.

إلى ذلك، حصد المنتخب المغربي ميداليتين ذهبيتين، في شخص التلميذ اليوسف بوحتوش، عن ثانوية التميز بنجرير، والتلميذة آية أكرجوط، عن ثانوية الحسن الثاني بني ملال، والتي حصدت أيضا لقب "ملكة الرياضيات الإفريقية 2021".


فيما توج بميداليات فضية، كل من التلميذ محمد أيوب مبطول، عن ثانوية المامونية بمكناس، ثم التلميذ، آدم الخراز عن ثانوية سنابل المعرفة بتطوان، ثم التلميذة هبة بنعبو، عن ثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور، وأخيرا أسماء هبة الله عن ثانوية التميز بن جرير.

وهنأت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وشركاؤها ممثلين في المجمع الشريف للفوسفاط، المحتضن الرسمي لمشاركة المملكة في هذه التظاهرة العلمية وجمعية "رياضيات المغرب" التي تساهم بشكل فعال إلى جانب الفريق المركزي في تأطير التداريب الإعدادية التي يتضمنها مسار الأولمبياد الوطنية في الرياضيات، جميع المتوجات والمتوجين والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية وأستاذاتهم وأساتذتهم.

ويذكر أن تتويج الفريق الوطني بالميدالية الذهبية بعد حصوله على الرتبة الأولى بـ178 نقطة، على صعيد ترتيب الدول المشاركة البالغة 11 دولة بــ 60 مشاركا ومشاركة، فيما حل فريق جنوب إفريقيا ثانيا بـ151 نقطة، والفريق التونسي ثالثا بـ113 نقطة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح