ضمنها امرأتين.. تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل


ضمنها امرأتين.. تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر إعلامية، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية، تمكنت ليلة أول أمس الأربعاء 24 مارس الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في سرقة المنازل والفيلات الراقية، بأحياء أكدال والرياض وحسان، بالعاصمة الرباط

وبحسب المصادر ذاتها، فإن تحريات عناصر فرقة الشرطة القضائية، مكنت من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 و 43 سنة، من بينهم امرأتين، إحداهما من ذوي السوابق القضائية العديدة..

وجرى إيقاف المعيين بالأمر في وقت وجيز، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بعصابة إجرامية تنشط في ارتكاب السرقات من داخل المنازل والفيلات بالأحياء الراقية للعاصمة الرباط.

حري بالذكر، أن توقيف المشتبه فيهم تم على خلفية الأبحاث التي أعقبت تسجيل مجموعة من السرقات باستعمال مفاتيح مزورة من داخل إقامات سكنية بأحياء راقية بالعاصمة، وهي الأبحاث التي مكنت من تحديد هوية ثلاثة من المشتبه فيهم وتوقيفهم، فضلا توقيف شخص رابع يشتبه تورطه في تصريف وبيع المسروقات.


وفي أعقاب عملية توقيف أفراد العصابة المذكورة، قامت عناصر فرقة الشرطة القضائية، بعمليات التفتيش بخصوص هذه القضية داخل منازل المشتبه فيهم بمجموعة من أحياء مدينة سلا ومنطقة سلا الجديدة، حيث تمكنت من حجز سيارة خفيفة تستعمل في تنفيذ هذه السرقات، فضلا عن حجز مجوهرات وهواتف وكاميرات رقمية، ومبلغ مالي يقدر بحوالي 100 ألف درهم، ومتعلقات شخصية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، نهيك عن مجموعة من المفاتيح المزورة.

إل ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك يهدف رصد وتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن تحديد باقي المتورطين المفترضين.

يذكر أن تفكيك عناصر العصابة الإجرامية المذكورة، تم تحت إشراف مصالح الـ"ديستي" التي أمدت فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بمعلومات عن تحركات المشتبه فيهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح