المزيد من الأخبار






ضمنها الناظور.. وكالة الغابات تحدد المناطق المعرضة لخطر اندلاع الحرائق


ناظورسيتي: متابعة

قامت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، بالكشف عن المناطق المهددة والمعرضة لخطر الحرائق الغابوية، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تعرفها بلادنا.

وأورد بلاغ صادر عن الوكالة الوطنية، أنها تعمل بشكل يومي على إصدار خرائط تنبؤ، استنادا إلى مجموعة من المعطيات العلمية.

وأفاد المصدر ذاته، أن الوكالة الوطنية للمياه والغابات أصدرت خرائط تحدد بدقة الأقاليم الحساسة والمهددة باندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من اليوم السبت 19 غشت إلى غاية يوم 21 من نفس الشهر.


وذكرت الوكالة في بلاغها، أن أقاليم طنجة_ أصيلة، شفشاون، تاونات، تازة، وجدة أنكاد، أكادير ادا وتنان والصويرة، توجد في خطورة قصوى، حيث تم إدراجها في المستوى الأحمر.

وأضافت، أنه تم إدراج كل من الناظور، الدريوش، الحسيمة، فحص انجرة، تطوان، العرائش، وزان، بركان، جرادة، صفرو، إفران، خنيفرة، خميسات، سيدي سليمان، تارودانت و تيزنيت، في المستوى البرتقالي، أي خطورة مرتفعة.

أما بخصوص أقاليم القنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة، الحوز، بني ملال، أزيلال، شتوكة ايت باها وإنزكان آيت ملول، فقد تم اعتبارها ذي خطورة متوسطة المستوى الأصفر، حسب المصدر.

ودعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، الساكنة التي تجاور المجالات الغابوية أو الأشخاص الذين يعملون بها، وكذا الزوار، إلى وجوب أخد الحيطة والحذر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح