ضربة نوعية.. الشرطة القضائية بالناظور تحبط "إغراق" المدينة بحوالي 15 ألف حبة من القرقوبي


ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، عشية اليوم السبت 30 يناير الجاري، من توقيف شخص على متن سيارة نفعية بأزغنغان، كانت محملة بكمية مهمة من الأقراص المهلوسة "القرقوبي".

وحسب مصدر خاص لـ"ناظورسيتي"، فإن عناصر الشرطة القضائية بإقليم الناظور، جنبت إغراق المدينة بكمية من الأقراص المهلوسة، بحيث تمكنت من توقيف شخص في حالة تلبس بتهريب كمية كبيرة من "القرقوبي" بلغت حوالي 15 ألف قرص، وذلك على متن سيارة نفعية، قادمة في رحلة من إحدى مدن الشمال.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إيداع سائق السيارة النفعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف وتحديد كافة المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، علاوة على رصد الامتدادات والارتباطات المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي للشبكة المذكورة.


ولم تمض سوى أيام معدودة حيث تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الأربعاء الماضي ، من إجهاض عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم من ضبط 190 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مزورة، وميزان كهربائي، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح