ضربة أمنية جديدة.. الشرطة القضائية تحجز كمية مهمة من المخدرات وتحجز 13 سيارة ببني شيكر


ضربة أمنية جديدة.. الشرطة القضائية تحجز كمية مهمة من المخدرات وتحجز 13 سيارة ببني شيكر
ناظورسيتي | محمد محمود

علمت ناظورسيتي من مصادر جد مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية، بالمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، تمكنت عشية اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري، بناء على معطيات وفرتها عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني، من حجز كمية مهمة من المخدرات وحجز 13 سيارة، وذلك بدوار ايت علا بجماعة بني شيكر.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن العملية المذكورة التي تعد ضربة جديدة لشبكات الاتجار الدولي للمخدرات، مكنت من حجز حسب التوقعات الأولية من حجز كمية قد تصل لـ5 طن من المخدرات، واعتقال أربعة أشخاص يشتبه ارتباطهم بعناصر إجرامية تنشط ضمن شبكة لحيازة والاتجار الدولي للمخدرات.

وفي ذات السياق، تم نقل الكميات المحجوزة من المخدرات والسيارات والموقوفين الأربعة صوب مقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة، فيما تواصل عناصر الشرطة القضائية تحقيقاتها وتحرياتها في الموضوع، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك من المتوقع أن تكشف المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ رسمي عن تفاصيل هذه العملية النوعية، التي تندرج في إطار المجهودات المتواصلة التي تقوم بها بمعية عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمحاربة شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.


وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة القضائية سبق وأن تمكنت أيضا خلال نهاية شهر أبريل الماضي من حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا بجماعة بني سيدال وذلك بناء على معومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقة التراب الوطني.

وتمت العملية المذكورة بدوار "إرحيانن" التابع لجماعة بني سيدال لوطا، وتم حجز ما يقاربـ4 طن و 700 كلغ، وهي كمية جد ضخمة تمكنت عنصر الشرطة القضائية من حجزها قبل أن يتم تهريبها عبر سواحل المنطقة وذلك في عملية نوعية.

وأبرز ذات المصدر على أن عناصر الأمن قامت بإعتقال شخص وحجز ثلاثة سيارات نفعية، اكتشف أنها مزورة وتستعمل في نقل المخدرات، وقد تم وضع الشخص الذي تم توقيفه تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك من أجل تعميق البحث معه والوصول إلى جميع المتورطين في هذه العملية.

وتأتي هذه العملية النوعية في إطار العمليات التي تقوم بها عناصر الأمن من أجل الحد من إنتشار الجريمة والتهريب الدولي للمخدرات، خصوصا بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح