ضبط متلبسا بالغش في البكالوريا.. اعتقال "مقدم" بعد الاعتداء على أستاذين


ناظور سيتي ـ متابعة

تم وضع عون سلطة لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة بعد تورطه في الاعتداء على أستاذين كانت مهمتهما حراسة الممتحنين، أثناء اجتيازه للدورة الاستدراكية من امتحانات الباكالوريا بثانوية محمد الفاسي التأهيلية المحسوبة على الجماعة القروية المنزل، ضواحي مدينة صفرو.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أنّ المعني، أحيل أمس الجمعة 9 يوليوز الجاري، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو بعد أن دخلت الضابطة القضائية للدرك بالجماعة الترابية المنزه على الخط في هذه الواقعة، ليتم إيقافه بسبب اعتدائه على أستاذين كانت مهمتهما مراقبة الممتحنين أثناء اجتياز امتحانات الباكالوريا بثانوية محمد الفاسي التأهيلية.

وقد جاءت هذه التطورات بعد أن ضُبط عون سلطة برتبة “مقّدم” وهو يغش في الامتحانات قبل أن تُسجّل في حقه حالة التلبس، حيث كان تدخل الأستاذين بعد ضبطهما له في حالة غش، سببا في خروجه عن طوعه، إذ لم يستسغ ذلك، الشيء الذي جعله يعتدي عليهما.


ولم يمرّ مرور الكرام، الردّ العنيف من طرف "المقدم"، بل عجّل بتحرك المعنيين إلى مقر سرية الدرك بالمنطقة لوضع شكاية في هذا الخصوص ومن ثمة الاستماع إليهما في محضر رسمي يحيط بكافة الوقائع من ألفها إلى يائها.

وقد جذب الأستاذان، تعاطف فئة عريضة من المنتمين لحقل التعليم، في حين باءت محاولات الصلح بين أطراف النزاع بالفشل، خاصة وأنّ المعتدى عليهما تشبّتا بسلك المسطرة القانونية ورفضا التنازل عن شكايتهما ضد المعتدي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح