المزيد من الأخبار






ضبط شرطية في حالة غش بامتحانات الباكالوريا وهذا ما تقرر في شأنها


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر خاصة للإعلام، بأن شرطية بمدينة فاس، تم ضبطها وهي تمارس الغش في الامتحانات الأخيرة المتعلقة بالباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

ووفق ما كشفته المصادر، فإن الشرطية تقرر في حقها تحرير محضر ضبط، وقالت المصادر أنه تم ضبطها متلبسة بالغش من طرف مراقبي مركز الامتحان أثناء اجتيازها لغماره.

إثر ذلك ذكرت المصادر، أن الشرطية بعد غضبها توجهت مباشرة بعد المحضر صوب نيابة التعليم ففاس لتدخل في جدال مع موظفيها ومسؤولي مركز الإمتحان.


وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأحد، عن حصيلة العمليات الأمنية التي باشرها الجهاز من أجل مكافحة الغش في الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للبكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وذكر بلاغ المديرية أنه تم ضبط 105 أشخاص مشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج معدات معلوماتية تستعمل لأغراض الغش المدرسي، ونشر محتويات رقمية على الانترنت مرتبطة به.

كما تم ضبط 468 مشتبها فيه من أجل ارتكاب أعمال الغش، ليصل مجموع الموقوفين إلى 573 شخصا على الصعيد الوطني.

وجاءت الدار البيضاء على رأس ولايات الأمن التي سجلت حالات غش تعاملت معها المديرية، حيث تم ضبط 158 حالة، وجاءت أكادير ثانية بـ 71 حالة، فالرباط ثم مراكش بـ 38 و 36 حالة على التوالي.

وحسب البلاغ دائما تم التوصل إلى هويات 125 شخصا ممن أنشؤوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسهيل الغش، جرى توقيف 51 شخص منهم، فيما عملية البحث عن أماكن تواجد الباقين لازالت جارية.

وأسفرت هذه العمليات على حجز معدات وتجهيزات تكنولوجية تستخدم في عمليات تسهيل الغش، عبارة عن 182 جهاز لاسلكي، و 121 هاتف محمول، و143 سماعة لاسلكية موصولة بأجهزة معلوماتية، إضافة إلى حواسيب ولوحات إلكترونية وأجهزة الربط بالأنترنت.

وتأتي هذه العمليات في إطار سعي المديرية العامة للأمن الوطني إلى زجر الغش وتوفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات، وحرصا تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بالموضوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح