صيد ثمين.. "انتربول" المغرب يعتقل فرنسي متورط في شبكة للتهريب الدولي للمخدرات


صيد ثمين.. "انتربول" المغرب يعتقل فرنسي متورط في شبكة للتهريب الدولي للمخدرات
ناظورسييتي | متابعة

كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن خلية "أنتربول" الرباط، تمكنت من إيقاف متهم وصف بالصيد الثمين، وذلك، بميناء "مارينا سمير" بمدينة المضيق.

وأوضحت مديرية الحموشي، أنه جرى إيقاف مواطن فرنسي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض، صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية محكوم عليه بها لتورطه في أنشطة شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات، والتي تدخل ضمن في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وقالت المديرية العامة، إن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أظهرت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي، بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبة سجنية، مدتها 6 سنوات صادرة في حقه من طرف القضاء الفرنسي، وذلك على اثر تورطه في المشاركة في عمليات دولية للاتجار في مخدر الكوكايين.


إلى ذلك، أشادت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، بالدور الهام، الذي قام به المغرب في دعم عملية واسعة النطاق لمكافحة التهريب والاتجار بالمهاجرين، وهي العملية التي أسفرت عن اعتقال 195 شخصا.
وأوضحت منظمة الشرطة الجنائية الدولية في بيان لها أن المغرب قام باستقبال وحدة تنسيق العمليات والقيام، وساهم في 49 عملية اعتقال فضلا عن تقديمه لمعلومات استخباراتية، مكنت عددا من الدول الأوروبية، خصوصا اسبانيا، من اعتقال مهربيْن معروفيْن بتسهيل نقل المهاجرين السريين.

ويذكر أن إبن جهة الشرق، وديفيزيونير الناظور سابقا، محمد الدخيسي، الذي يشغل منصب مدير مديرية الشرطة القضائية، وكذا شعبة الاتصال لدى الأمانة العامة لمكتب وزراء الداخلية، من يرأس أيضا مكتب "الإنتربول" بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح