صور لقاء مدهش.. تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش


ناظور سيتي ـ متابعة

في لقاء نادر الحدوث، وغير متوقع، التقى تمساح بسمكة القرش، فقام بالتهامها، أمام أنظار الباحث مارك زيمبيكي، في أستراليا، وذلك في مشهد غريب وثقه بالكاميرا.

تمكنت كاميرات باحث في شمال كوينزلاند، فى أستراليا، من توثيق لحظة استثنائية ظهر فيها تمساح وهو يلتهم سمكة قرش ثور، في لقاء غير متوقع، حيث نادرا ما يتقابل التمساح الذى يعيش في المياة العذبة، بأسماك القرش التي تختار العيش في المياة المالحة، ولكن ذلك يرجع إلى الفيضانات وتساقط الأمطار التي عرفتها المنطقة، حسب ما ذكره تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية المعروفة.

وقد سجل الباحث والمصور مارك زيمبيكى، البالغ من العمر حوالي 46 سنة، اللحظة النادرة خلال زيارة قام بها مؤخرا إلى الساحل الشرقى لأستراليا، وقال مارك زيمبيكى: "بينما كنا منشغلين في التقاط صور لتمساح آخر على الضفة، وحينها اكتشفنا وجود بعض الاضطراب داخل المياه على بعد 100 قدم".




وأضاف المتحدث نفيه، صرخ أحد سكان المنطقة الذى كان هناك أيضا، وقال "هناك تمساح يأكل سمكة قرش، وعلى الفور استدرنا لنرى القرش داخل فم التمساح"، وتابع "كنا نراقب التماسيح وأسماك القرش في المنطقة لعدة ساعات ونتساءل عما سيحدث إذا التقى الاثنان"، وأضاف "ويمتلك تمساح النيل أقوى لدغة في مملكة الحيوان وهي أكبر بثماني مرات من القرش الأبيض الكبير".

وحسب لزيمبيكى، فإن اندفاع مياه مصب نهر قريب إضافة إلى الأمطار الغزيرة الداخلية نتج عنه انجراف المياه العذبة من أسفل النهر إلي المياه الساحلية المالحة، مما أدى إلى لقاء غير متوقع ونادر الحدوث بين التمساح وسمكة القرش المفترسين.

كما أوضح التقرير نفسه، أن تماسيح المياه العذبة نادرًا ما يتم رصدها في بيئات المياه المالحة، ورغم ذلك، فقد أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى جرفهم إلى أسفل النهر وهى الأماكن التي يعيش فيها القرش الثور بالمياه المالحة.



160607 تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا (5)

170813 تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا (1)

206124 تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا (3)

211281 تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا (4)

177614 تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا (2)




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح