المزيد من الأخبار






صورة.. برلمانية عن حزب الأحرار تصاب بتسمم غذائي


صورة.. برلمانية عن حزب الأحرار تصاب بتسمم غذائي
ناظورسيتي: متابعة

كشفت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار زينب السيمو تعرضها لتسمم غذائي، نقلت على إثره إلى مستعجلات مستشفى القرب بالقصر الكبيرة.

وقالت "السيمو" في منشور لها على صفحتها الرسمية في الفايسبوك، أنها أصيبت بتسمم بعد تناولها وجبة في إحدى المحلات بالقصر الكبير، عبارة عن شطيرة "سندويش الطيحان".

جاء ذلك حسب البرلمانية بعد عودتها من أحد الدواوير التي تضررت بفعل حرائق الغابات التي ضربت مناطق واسعة من غابات شمال المغرب، أين كانت توزع مساعدات على المتضررين.


ونشرت السيمو صورة لها مستلقية على السرير في المستشفى، وقالت أن حالتها مستقرة وتتماثل للشفاء بعد تلقيها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

ويلقي هذا الحدث الضوء على قطاع المطاعم والمحلات غير المراقبة التي تقدم الوجبات الخفيفة، حيث تكثر حالات التسمم الغذائي خصوصا في فصل الصيف بحرارته المفرطة الذي تفسد فيه الأطعمة واللحوم بسرعة في حال لم تخزن بالشكل المطلوب.

ويفرض هذا الوضع على السلطات الصحية المسؤولة مزيد من اليقظة لتتبع ومراقبة حالة وظروف الأطعمة التي تقدم للمواطنين، في فترة تشهد حركية واسعة للسياحة الداخلية.

وإذا كانت البرلمانية تستطيع الولوج إلى المستشفيات بسهولة لتلقي الإسعافات في أقرب وقت، فإن المواطن البسيط لا يحظى بنفس الامتياز، وهو ما يستدعي الوقاية القبلية قبل وقوع الكارثة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح