صوت الشباب لغد أفضل.. مبادرة شبابية بالناظور تستهدف الأشخاص في وضعية الشارع


ناظورسيتي: حمزة حجلة

نظم مجموعة من الشابات والشباب الناظوريين صباح يوم أمس الاثنين 23 مارس الجاري، بساحة الشبيبة والرياضة، مبادرة خيرية استهدفت مجموعة من الأشخاص في وضعية الشارع، بينهم الذين قدموا من مختلف المدن المغربية واتخذوا الناظور محطة للعبور نحو الضفة الأخرى بمختلف الوسائل.

المبادرة التي عرفت مشاركة أزيد من عشر شباب من مختلف الأعمار، وزعت من خلالها أغذية لمجموعة من الأشخاص في وضعية الشاعر، كما أقدم المبادرون على فتح الحوار مع البعض من المستهدفين في محاولة من اجل إقناعهم على التراجع عن فكرة "الحريك" والعودة إلى أحضان أسرهم.

وحسب شاب من المجموعة التي نظمت المبادرة، قال بأن مبادرة صوت الشباب من لغد أفضل، خلقت لتحاول التقليل من مجموعة من الظواهر السلبية كالتشرد والتسول، بحيث أن إقليم الناظور على أبواب بلوغ مراتب كبيرة كمدينة سياحية، غير أن مثل هذه الظواهر التي تجمع الفئة المعدومة في منظومة المجتمع المغربي.


وأشار المتحدث إلى أن الرسالة موجهة للجهات المعنية من أجل مد يد العون للشباب الطامح للمساهمة في الحد من الظواهر السلبية التي أصبحت تنمو بشكل مهول بمدينة الناظور، مع السماع لهموم هؤلاء الأشخاص الذين يعتبرون خسارة للمغرب في ظل وضعيتهم الحالية كونهم ذوي أفكار ومواهب لم تجد فرصتها لتبرز عن مقدوراتها، للمساهمة من جانبها في التنمية المنشودة ببلادنا.

ويذكر أن العديد من الظواهر السلبية، كالتشرد والتسول، تضاعفت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بمدينة الناظور، إذ تحولت العديد من الأماكن العمومية والمناطق المخصصة للتنزه بكورنيش المدينة والشوارع الرئيسية، إلى فضاءات تعج بهذه الفئة.

وسبق أن طالب العديد من المواطنين، من الجهات المختصة بالمحاولة للقضاء على هذه الظواهر بالمدينة، وإيجاد حل لهؤلاء الأشخاص الذين لا حول لهم ولا قوة.



2a29d961-4a6f-48e3-9ebc-bc0ccc58a08e.jpg

IMG_0462.jpg

IMG_0464.jpg

IMG_0467.jpg

IMG_0469.jpg

IMG_0470.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح