NadorCity.Com
 






صحيفة ايطالية... المغرب يعيش المجاعة وصلاة الإستسقاء لن توقف الجفاف


صحيفة ايطالية... المغرب يعيش المجاعة وصلاة الإستسقاء لن توقف الجفاف
ناظورسيتي: متابعة

على غرار الصحف العالمية التي وقفت عند فاجعة سيدي بولعلام التي أودت بحياة 15 امرأة مغربية وهي تحاول الحصول على بعض المساعدات الغذائية البسيطة، قالت صحيفة إلميساجيرو الإيطالية أن المغرب أصبح في السنوات الأخيرة على مشارف مجاعة حقيقية من جراء الجفاف الذي تشهده البلاد خاصة في السنتين الاخيرتين.

واستعرضت إلميساجيرو المجهودات التي حاولت الحكومة القيام بها للحد من ظاهرة الجفاف والمتجلية بالأساس في دعوة الملك لأداء صلاة الإستسقاء في يناير الماضي وبعض الإجراءات الإستعجالية التي أعلنت عنها كاتبة الدولة شرفات أفيلال إلأ أن نتائجها لم تكن بالحجم المتوقع في بلد يستهلك فيه الفرد الواحد حوالي 200 كلغ من القمح سنويا في حين أن الأراضي المسقية لا تشكل إلا 10% من مجموع الأراضي الفلاحية التي تنتظر "جود السماء".

وأضافت ذات الصحيفة التي تعتبر من إحدى أكبر وأقدم الصحف الإيطالية (حوالي 100 ألف نسخة يومية) أن من أسمتهم بالخبراء يرون أن الحكومة المغربية عليها أن تجد حلولا ملموسة لمشكل الجفاف بتوسيع دائرة الأراضي المسقية والعمل على إيجاد حل لمشكل توزيع المياه في ظل تزايد عدد السكان وإلا فإن مشكل المياه قد يتحول إلى خطر على الأمن الداخلي للبلاد ويؤثر سلبا على الناتج الداخلي الخام، بحسب تعبير إلميساجيرو.

هذا وكانت العديد من الصحف الإيطالية قد سارعت إلى نشر خبر مقتل 15 امرأة مغربية ببلدة سيدي بولعلام بنواحي مدينة الصويرة في عملية تدافع من اجل بعض المساعدات الغذائية التي كانت توزعها إحدى الجمعيات المدنية، مستعرضة لمشاكل الفقر التي تشهدها مناطق واسعة من المغرب.



1.أرسلت من قبل Moradouvich في 21/11/2017 16:26 من المحمول
Nchaalah yab9a ljafaf 5 snin .3rafro 3lach hit hadadawla fasida .makayhakmouch dakachi li hal rabi.kayhakmou rir balhawa dyalhoum laklan la ya3ti lyammakoum jahanam fablast chta

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مأساة.. وفاة شاب في مقتبل العمر بالناظور في حادثة سير خطيرة

حوليش يسائل الوزارء عن مهرجان "موازين" وعن الإجراءات المتخذة لضمان توزيع عادل للثروة

تقرير صادم حول تشغيل الاطفال في أعمال خطيرة بالناظور ومدن اخرى

بعد تأخر دام لسنوات.. شركة جديدة تتولى استكمال أشغال بناء المسبح المغطى بسلوان

طبيب المنتخب يؤكد أن أمرابط بصحة جيدة ويحمل أخبارا سارة للناخب الوطني

طائرة إسبانية تكشف عملية تهريب أكبر كمية للمخدرات من المغرب لإسبانيا

مغني الراب "ريف صطوب" يبدع في تصوير كليب غنائي تحت عنوان "تودارايي" بالناظور