NadorCity.Com
 






صحفي ألماني: الكثير من أئمة ألمانيا يعظون ضد اندماج المسلمين


صحفي ألماني: الكثير من أئمة ألمانيا يعظون ضد اندماج المسلمين
ز.أ.ب/ع.ج.م (ك ن أ)

بدأ الصحفي قسطنطين شرايبر بتقديم سلسة حلقات تلفزيونية تتضمن مشاهدات عايشها كصحفي استقصائي في مساجد ألمانيا. وتحدث شرايبر عن بعض المواعظ الصادمة ضمن خطب الجمعة لبعض أئمة ألمانيا تحث على عدم الاندماج في البلد.

Abu Walaa - Screenshot von Al Manhaj Media (picture alliance/dpa/Al Manhaj Media)
يوعظ الكثير من الأئمة في ألمانيا ضد اندماج المسلمين فيها، حسب ما ذكر الصحفي الألماني قسطنطين شرايبر الذي يعمل لدى شبكة "أ أر دي" الألمانية التلفزيونية. ونقل الصحفي عن الأئمة تحذيراتهم الدائمة من الحياة في ألمانيا التي وصفوها بخطوط حمراء في خطب الجمعة التي يلقونها.

ويقدم شرايبر سلسلة من البرامج التلفزيونية المعتمدة على الصحافة الاستقصائية، التي تحمل عنوان " دير موشي ريبورت"، وتعني "تقرير المساجد". وستقدم سلسلة الحلقات في القناة التلفزيونية الألمانية "تاغيس شاو 24" التابعة لشبكة "إ أر دي".

وكان شيء صادم بعض تصريحات شرايبر التي تحدثت عن التطرف، على سبيل المثال وُعِظ في بعض الأحيان وبكل صراحة نحو كراهية الأيزيديين، الذين صُوروا كأنهم رمز للشر، وكذلك ضد اليهود.

لكنه ورغم ذلك لم يسمع شرايبر في المساجد التي زارها أية دعوات للعنف. بالإضافة إلى ذلك، كان شرايبر متفاجئا بالترحيب الذي لاقاه هو وفريق التصوير معه في المساجد.
وعمل شرايبر كصحفي في عدة محطات تلفزيونية قبل انتقاله لشبكة "أ أر دي"، من ضمنها مراسل لـ DW.



1.أرسلت من قبل Adam في 27/03/2017 14:52
متى رأيتم سلفي أو وهابي إندمج في مجتمع غربي ؟؟؟
لكن في وسعنا أن نساعد إخوتنا الألمان أو الإفرنج لكي نطرهم من هذه الديار المقدسة التي هي قبلة لكل الأجناس وخصوصا لهذه الدواعش التي تنثر سمها في الخفاء ، طردهم هو الحل الوحيد

2.أرسلت من قبل abdelkarim في 27/03/2017 18:32
بسم الله الرحمان الرحيم.نعم أوافق هذا الصحفي لانني أعلم بان كثير من الائمة في مساجد اروبا وفي مساجد المانيا التي اعيش فيهامنذ نهاية الثمانينات.وخصوصا أئمة الشرقة الاوسط السلفيون الوهابيون وبعض ائمة المغاربة السلفيين الوهابيين الذين تعلموا هذه الصنعة التي تدعو الى الكراهية والانعزال ومحاربة الاندماج بصفة عامة,زكنت أصلي صلاة التراويح في اواخر الثمانينات وحتى اواخر التسعينات وبداية القرن الوحد والعشرين,وكان الامام الشرقي او الزائر الشرقي الذي يؤمنا من بين ما يدعو به في القنوت."اللهم عليك باليهود وووو اللهم رمل نساءهم ويتم أطفالهم ووووو"وكنت دائما حينما أخرج من المسجد وارجع الى منزلي يدور في عقلي تلك الدعوات ,هل هي واجبة ,هل فعلا اليهود لا يستحقون العيش؟وهناك حديث يرويه ائمة السلف الوهابي يوم طهور عيسى بحيث حتى الشجرة تتكلم وتقول يا مسلم هنا يهودي يختفي ورائي تعالى واقتله....ماهذه السخافات؟وتصوروا معي اخواني المسلمين العقلاء,اذا قام رهبان الكنائس وبدأوا يدعون على المسلمين وعلى اولاد المسلمين وعلى نساء المسلمين,هل يسكت المسلمون؟الغرب كان ساكتا في الثمانينات والتسعينات,ولكن اليوم لا يثق في المسلمين ,وهناك موظفون عرب يسجلون كل شيئ وتصل التقارير عن المساجد وأنشطة المساجد وفي بعض الاحيان تصلهم بعض الاكاذيب مما يجعلهم يهاجمون على بعض المساجد بقوة كبيرة وبعنف شديد.اليوم الغرب لا يثق في المسلمين ويشك كثيرا بأنهم يتعاملون مع الارهاب ومع التشدد ومع الكراهية ومحاربة اندماج الابناء في اروبا بصفة عامة.الحمد لله جل المغاربة العقلاء مسلمون يصلون ويتعاملون مع الغرب بأسلوب جميل وعادي ولكن كما يقول المثل المغربي "مطيشة وحدة كتخنز شواري"النصيحة التي أقدمها لاخواني المسؤولين المغاربة على المساجد والائمة المغاربة,ادعو ابناءنا الى الاندماج الايجابي,وهو الاعتراف بالقوانين الزضعية والدعوة الى العقيدة الاسلامية الصحيحة الوسطية التي لا تعادي احدا ولا تقصي احدا ولا تكره احدا,والتحايل مع الغرب قد انقضى فانكم مراقبين ويصلهم جميع ما تقولون وما تعملون,واعتقد ان المسؤولين يعرفون هذا أكثر مني.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

على غرار نشطاء مغاربة.. حوليش يدعو إلى توشيح نجم الأسود الريفي "أمرابط" بوسام ملكي

صور حصرية.. عودة "النيكرو" إلى خليج الحسيمة يهَجّرُ ممتهني الصيد بالمراكب التقليدية

ممثل النيابة العامة يترافع أمام المحكمة لإثبات تهمة التمويل الخارجي الموجهة للزفزافي

مقتل شخص في حادثة سير بالناظور يقود مصالح الدرك الملكي إلى تفكيك شبكة إجرامية

شاهدوا.. رئيس جهة الشرق يهنئ تلاميذ إقليم الناظور بعد تفوقهم في امتحانات الباكالوريا

نسبة جودة الشواطئ بالناظور وباقي مدن المغرب بلغت 97 في المائة

الريفي "أمرابط" سيعتزل اللعب الدولي بعد نهاية كأس إفريقيا