NadorCity.Com
 






شوهة.. سخرية عارمة من مسؤولين ومنتخبين حضروا نهائي دوري أقيم في أغرب ملعب لكرة القدم بالريف


ناظورسيتي: من قاسيطة

يبدو أن مهازل بعض المسؤولين والمنتخبين بمنطقة الريف ترفض التوقف، بالرغم من التحذيرات الرسمية العليا التي تدعوهم إلى ضرورة خدمة الصالح العام عبر خلق مشاريع تنموية واجتماعية تمكن الشباب من حقوقهم الدستورية الضرورية بعيدا عن البروبغندا الانتخابية، ومناسبة هذا الحديث تعكس إحدى الفضائح التي شهدتها جماعة قاسيطة بإقليم الدريوش، حين حضر مسؤولون ضمنهم منتخبون ورئيس الجماعة في نهائي دوري أقامته جمعية في منطقة خلاء على أرضية لا تتوفر فيها أدنى شروط ممارسة رياضة كرة القدم.

الدوري الذي أقامته فعاليات جمعوية شبابية طيلة شهر رمضان الفضيل، أثار الرأي العام المحلي بالريف بعد نشر صور لحفل تتويج الفريق الفائز من المعلب الذي احتضن البطولة وحضره رئيس المجلس الجماعي لقاسيطة و منتخبين اخرين إضافة إلى مسؤولين في الإدارة الترابية المحلية.

وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم إزاء مثل هذه المهازل التي يفتخر بها مدبرو الشأن المحلي معتقدين أنهم لا يزالوا في الزمن الغابر الذي كان يعتبر فيه المواطن حضور مسؤول أو منتخب في نشاط شبابي إنجازا ايجابيا وأمرا يغري المتابعين.

ووفقا لمعلقين على الصور التي انتشرت كالنار في الهشيم على المواقع التواصل الاجتماعي، فإن المسؤولين الذين حضروا المقابلة النهائية كان عليهم أولا أن يصرفوا بعضا من المال العام لإنجاز ملعب تتوفر فيه شروط ممارسة كرة القدم، عوض المجازفة بحياة شباب متعطش لمتنفس يفجر فيه طاقاته ومواهبه.

واعتبروا، أن حضور رئيس جماعة أو مسؤول في الإدارة الترابية لنهائي دوري أقامته جمعية في الخلاء و التقاط صور للذكرى دون ظهور أي مبادرة من طرفهم لتحسين الأوضاع التي يمارسون فيها كرة القدم، فهذا يعكس قمة الاستهتار بالصالح العام في جماعة قاسيطة التي تعيش تحت وطأة التهميش لعقود من الزمان.

وقد أصبح إنجاز ملاعب القرب من أسهل المشاريع التي يمكن للجماعات أن تنجزها نظرا لتكلفتها العادية وكذا لكونها تلقى الموافقة السريعة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو وزارة الشباب والرياضة في إطار اتفاقيات الشراكة التي تبرمها الجهتين المذكورتين مع مجالس الجماعات.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شخص من بني شيكر إختفى منذ أسبوع بعد أن خرج من المنزل لإنجاز جواز السفر

انخفاض عدد السيارات السياحية المعشرة عبر مراكز الجمارك بجهة الشرق

لهذا السبب الخطير التنسيقية تطالب بتدخل عاجل لوزيري الخارجية والداخلية

المجلس البلدي للناظور يتستر على دورة استثنائية تهم تصميم تهيئة موقع مارتشيكا

الحاكم الجديد لمليلية يفجر فضيحة من العيار الثقيل.. إختفاء كاميرات المراقبة وسرقة مجوهرات وتحف ثمينة من قصر الرئاسة

انتشار المئات من علب "الفياغرا" وسط حي سكني يثير فضول نشطاء بمدينة الناظور

وثائق.. ملك اسبانيا ينهي الجدال حول الحاكم الشرعي لمدينة مليلية المحتلة