NadorCity.Com
 


شولز.. المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي


شولز.. المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي
ناظورسيتي / و.م.ع

قال رئيس البرلمان الأوروبي السيد مارتن شولز مساء يوم الجمعة بالرباط إن المغرب يعد "شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي" ويضطلع ب"دور محوري في تطوير العلاقات الاورو متوسطية"،مذكرا بالوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد للمغرب بفضل الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة في مختلف المجالات.

وأعرب السيد شولز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب وصوله الى مطار الرباط -سلا في إطار زيارة رسمية الى المغرب عن سروره بهذه الزيارة التي تعد أول تنقل له الى بلد خارج الاتحاد الأوروبي، مشيدا بالعلاقات "الجيدة والنشطة" القائمة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

وبعد أن أشار الى الوضع المتميز الذي تتمتع به المملكة على الصعيدين العربي والإفريقي٬ أوضح السيد شولز أن المغرب والاتحاد الأوروبي يتقاسمان مصالح مشتركة ويتعين عليهما تعزيز التعاون والحوار في إطار مقاربة أورو متوسطية متينة تستند على حسن الجوار والتعاون.

وأعرب عن اقتناعه بخصوص مستقبل العلاقات المغربية الأوروبية التي ما فتئت تتطور لفائدة الطرفين.




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 24/03/2012 21:22
أعتقد بأن الاتفاقيات التي تبرم مع الاتحاد الاوربي سواء في الصيد البحري أو في الفلاحة هي سبب الارتفاع الصاروخي في أثمنة المواد البحرية والفلاحية والتي تتقل كاهل المواطن البسيط في هذا البلد. حيث لا يستفيد من هذه الاتفاقيات سوى كبار المنتجين في المغرب.والاتحاد الاوروبي سيجد في المغرب البقرة الحلوب التي ستساعده على الخروج من ازمته الاقتصادية بدون خسائر لان الشعب المغربي سيدفع ثمن خسائر الاتحاد الاوروبي من دمائه وامواله و خيراته و اولها السمك المغربي . اللهم ان هدا لمنكر . اللهم اجعل كيد الاتحاد الاوروبي والحكومة المغربية الفاسدة في نحورهم .كل شيء في المغرب للبيع حتى كرامة و حرية الشعب المغربي

2.أرسلت من قبل ali في 26/03/2012 11:46
la verite que le maroc a abondonee les citoyen marocaine ds par tout.ce qui passe ds la belgique la mielleure preuve les homme les famme les jeune ..sur tout les sans papier une tragidie, marocaine sans papier ce traitee comme animal de sont lit sans vetement vere les airaport pour les transfairee par force vere le maroc.que les marocaine d'autre nationalitee non.












المزيد من الأخبار

الناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي إلى 4668 حالة منذ انتشار الوباء

مستشفى "الحسني" بالناظور يستقبل فتاة عشرينية في حالة حرجة بسبب تناولها لسم الفئران

النائبة البرلمانية ليلى أحكيم تتهم أكاديمية التربية والتعليم بالشرق بـ"التحايل" في ملء منصب المدير الإقليمي بالناظور

شاب من العروي يعاني من أمراض مزمنة يناشد المحسنين مساعدته في مصاريف العلاج

مكتب الماء يعلن عن اضطرابات وانقطاعات في شبكة المياه بعدد من جماعات الناظور

الفنان خالد ليندو يطلق أغنية جديدة "بلا عنوان" ممزوجة بـ"كوفر" للفنان حاتم عمور

منظمة حقوقية تدخل على خط قضية استعمال شرطة زايو للسلاح لتوقيف شخص وتطالب بفتح تحقيق وجبر الضرر