NadorCity.Com
 


شولز.. المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي


شولز.. المغرب شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي
ناظورسيتي / و.م.ع

قال رئيس البرلمان الأوروبي السيد مارتن شولز مساء يوم الجمعة بالرباط إن المغرب يعد "شريكا استراتيجيا للاتحاد الأوروبي" ويضطلع ب"دور محوري في تطوير العلاقات الاورو متوسطية"،مذكرا بالوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد للمغرب بفضل الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة في مختلف المجالات.

وأعرب السيد شولز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب وصوله الى مطار الرباط -سلا في إطار زيارة رسمية الى المغرب عن سروره بهذه الزيارة التي تعد أول تنقل له الى بلد خارج الاتحاد الأوروبي، مشيدا بالعلاقات "الجيدة والنشطة" القائمة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

وبعد أن أشار الى الوضع المتميز الذي تتمتع به المملكة على الصعيدين العربي والإفريقي٬ أوضح السيد شولز أن المغرب والاتحاد الأوروبي يتقاسمان مصالح مشتركة ويتعين عليهما تعزيز التعاون والحوار في إطار مقاربة أورو متوسطية متينة تستند على حسن الجوار والتعاون.

وأعرب عن اقتناعه بخصوص مستقبل العلاقات المغربية الأوروبية التي ما فتئت تتطور لفائدة الطرفين.




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 24/03/2012 21:22
أعتقد بأن الاتفاقيات التي تبرم مع الاتحاد الاوربي سواء في الصيد البحري أو في الفلاحة هي سبب الارتفاع الصاروخي في أثمنة المواد البحرية والفلاحية والتي تتقل كاهل المواطن البسيط في هذا البلد. حيث لا يستفيد من هذه الاتفاقيات سوى كبار المنتجين في المغرب.والاتحاد الاوروبي سيجد في المغرب البقرة الحلوب التي ستساعده على الخروج من ازمته الاقتصادية بدون خسائر لان الشعب المغربي سيدفع ثمن خسائر الاتحاد الاوروبي من دمائه وامواله و خيراته و اولها السمك المغربي . اللهم ان هدا لمنكر . اللهم اجعل كيد الاتحاد الاوروبي والحكومة المغربية الفاسدة في نحورهم .كل شيء في المغرب للبيع حتى كرامة و حرية الشعب المغربي

2.أرسلت من قبل ali في 26/03/2012 11:46
la verite que le maroc a abondonee les citoyen marocaine ds par tout.ce qui passe ds la belgique la mielleure preuve les homme les famme les jeune ..sur tout les sans papier une tragidie, marocaine sans papier ce traitee comme animal de sont lit sans vetement vere les airaport pour les transfairee par force vere le maroc.que les marocaine d'autre nationalitee non.












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة