المزيد من الأخبار






شهرين حبسا نافذا لزوجة "مسؤول" بسبب التشهير في الفايسبوك


شهرين حبسا نافذا لزوجة "مسؤول" بسبب التشهير في الفايسبوك
ناظورسيتي: متابعة

في إطار التصدي لظاهرة التشهير بالأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي، أدانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة صبيحة اليوم الثلاثاء 23 ماي، زوجة أحد المسؤولين في إقليم الدريوش بالسجن النافذ والغرامة المالية.

وتوبعت المتهمة بتهم تتعلق ب "بث وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم، والسب و القذف وإهانة هيئة منظمة".

وتعود فصول القضية، إلى ظهور مجموعة من التدوينات الفايسبوكية المتواترة بأسماء مستعارة، تحمل إساءة وقذف في حق المديرة الإقليمية للثقافة بالحسيمة سابقا واتهامات لهذه الأخيرة بتهم الفساد وغيرها.


وبناء على شكاية للمديرة الاقليمية السابقة، أمرت النيابة العامة الضابطة القضائية المختصة بإجراء بحث في الموضوع، انتهى بتقديم المشتبه فيها أمام أنظار النيابة العامة.

وقد حضرت المديرة الإقليمية السابقة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة - إلى جانبها دفاعها، وأكدت شكايتها، لتقرر النيابة العامة على ضوء ذلك فتح متابعة في حق المتهمة وإحالتها على المحاكمة.

وبعد عدة جلسات، حكمت المحكمة على المتهمة بشهرين حبسا نافذا مع دفع غرامة مالية قدرها ألفي درهم وتعويض لفائدة الأستاذة جهان قدره 50.000 درهم ودفع الصائر .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح