المزيد من الأخبار






شكاية جديدة من حفدة القائد عيسى بن عمر ضد دنيا بطمة بعد أدائها أغنية خربوشة


شكاية جديدة من حفدة القائد عيسى بن عمر ضد دنيا بطمة  بعد أدائها أغنية خربوشة
ناظور سيتي: متابعة

قرر حفدة عيسى بن عمر العبدي، الذي كان قائدا لمنطقة عبدة خلال الفترة التاريخية من 1879 إلى 1914، رفع دعوى قضائية ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة المعتقلة.

وحسب ما نشرته صحيفة الصباح في عددها لليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادرها، فإن أحفاد القائد عيسى بن عمر تقدموا بشكاية أمام النيابة العامة ضد دنيا بطمة، باسم جمعية حفدة القائد عيسى، الكان مقرها بتراب قيادة دار السي عيسى بإقليم أسفي.

وأوردت الصحيفة ذاتها، أن المشتكون اتهموا سليلة عائلة بطمة الفنية بالإساءة إلى جدهم بعدما أعادت أداء أغنية خربوشة التاريخية.


وتابع المصدر، أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، أشرت على الشكاية في انتظار أن تصدر تعليماتها لعناصر الضابطة القضائية من أجل فتح بحث قضائي للكشف عن ملابسات هذه القضية.

وكتبت الصحيفة، أن حفدة القائد المذكور لم يتقبلوا الإشاعات التي تم الترويج لها عن جدهم من خلال أغنية “خربوشة”، وذلك باتهامه بالخيانة لوطنه ونسب ممارسات وأعمال وحشية إليه، ما دفعهم إلى تقديم شكاية ضد الفنانة المغربية.

وقالت يومية الصباح، إن المعنيين اعتبروا أن الأغنية التاريخية التي أدتها دنيا بطمة، أسطورية و لا وجود لها في الواقع.

ووجه حفدة القائد الشهير، تهما للمغنية دنيا بطمة، بالسب والشتم ونشر ادعاءات غير حقيقية في نظرهم، وفيها مس بالحياة الخاصة لجدهم وإضرار بسمعته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح