NadorCity.Com
 






شقيقة إعمراشا: سقط العدل ولم يعد لنا أمل في الوطن ولا نورا قد يسطع يوما


شقيقة إعمراشا: سقط العدل ولم يعد لنا أمل في الوطن ولا نورا قد يسطع يوما
حسن الرامي


بعد إصدار استئنافية سلا، قرار تأييدها للحكم الابتدائي الذي يدين ناشط حراك الريف مرتضى اعمراشا بخمس سنوات، خرجت شقيقته أسماء إعمراشا، بتدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مستنكرةً من خلالها هذا الحكم.

إذ كتبت أسماء "انهرت صراحة وارتجفت قدماي كأنه نفس الإحساس الذي راودني عندما تلقيت خبر رحيل والدي الغالي، لو لم يكن كرسيا بجانبي لسقطت أرضاً.. بكيت وبكيت وسألت نفسي لما كل هذا الظلم؟.. ماذا فعلوا إخوتنا؟ لماذا حطمونا وجعلونا نكره المكوث لحظة في هذا الوطن؟".

وأضافت المتحدثة "والدتي وزوجة شقيقي أم الطفلة أمل، وجدتهم غارقين في الدموع كطفل فقد والديه يحاول إظهار عكس ما يشعر به، بعد أن كان لهم أمل في تخفيف الحكم".

وأردفت "خمس سنوات لشخص كان بين المطرقة والسندان، عانى الأمرين من وجهة إخوته وبني جلدته ومن المخزن، الذي لا يمت للإنسانية بصلة.. المرتضى المميز بين إخوتي الأربعة، الوحيد الذي يستحق لقب أبي الثاني، اهتمامه بنا وسؤاله الدائم عنا وحبه لنا الذي يعبر عليه بكل ما استطاع جعله في كفة وإخوة الآخرين في كفة أخرى".

مسترسلة "سقط العدل.. المرتضى، اتهم واتهم واتهم والله يعلم أنه بريء.. لم يعد لنا أمل في هذا الوطن ولا نورا قد يسطع، رسالة واضحة لأحبتنا وذوينا في عكاشة والريف أجمع".



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 15/11/2018 16:41
لي دخل راسو في النخالة انقبوه ادجاج,ما دير باس ما يطرى باس,ما ديرش ما تخافش.واحد إرهابي وواحديزعزع استقرار البلاد ووو ويقول لك نحن احرار نطالب بحقوقنا,احترم حقوق غيرك بعد ذلك فتش عن حقوقك

2.أرسلت من قبل Mowatin في 15/11/2018 18:43
معها حق حين يسقط القناع عن مخزن ديكتاتوري مخزي وعار
الرجال الذين طلبوا بالكرامة للشعب في سجون الظالمين
والشماتة والخونة يجولون ويصولون
لا أمن لا مواطنة

3.أرسلت من قبل Al alaoi في 15/11/2018 22:43
الى امغرابي الشرير٠
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت٠ كان عليك ان تواسي اهل المسجون ونحترم عناء اهله وجرانه وكل من يعرفونه بخلقه الطيب واحسانه مع الجميع ٠ انت لا تعرفه ولا تعرف عنه شيئئ٠ كلامك زورا وخبيث٠ ان اهله وجيرانه ومعارفه وكل من قرا كتاباتك ينعلك الف نعلت ونعلت٠٠٠٠٠٠ الم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء اما انت فرعك في اسفل سافلين٠ رحمة الله على الامام الشافعى على قوله يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا

4.أرسلت من قبل الفكري في 15/11/2018 22:50 من المحمول
مواطن أنت لست بمواطن أنت خائن والشماتة هو بحالك الريح الي جات تديه لم يطلب منك احد الدفاع عن المغاربة او التكلم باسمهم وفرق بين المطالبة بالحقوق بسلمية وبين اتارة الفوضى والتخريب والتحريض على الانفصال

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تنظيم محاضرة علمية قانونية يلقيها الدكتور عبد القادر العرعاري بكلية الناظور

الحكم على ناشطين من مدينة زايو بالسجن موقوف التنفيذ

وزارة الداخلية تمنع المنتخبين من التواصل بتقنية "اللايف" في الاجتماعات الرسمية

المغرب مهدد بفقدان 19 بالمائة من شبابه بسبب الهجرة

فريق شباب بوعرك يعود بانتصار ثمين خارج قواعده على حساب أمل ميضار

المجلس الإقليمي بالناظور يتشاور مع رؤساء الجماعات و المصالح الخارجية لإعداد برنامج التنمية

جمعيات المجتمع المدني تدعم مقترح تحويل ملعب "الشبيبة" إلى ملعب رسمي وتدعوا لتشييد باقي المرافق