NadorCity.Com
 






شـاب ناظوري مقيم بإسبانيا لا يستطيع دخول المغرب خوفا من إلقاء القبض عليه


شـاب ناظوري مقيم بإسبانيا لا يستطيع دخول المغرب خوفا من إلقاء القبض عليه
جـمال أزضوض / مـحمد العلوي

توصل موقـع ناظورسيتي بمعلومات من شاب ينحدر من مدينة الناظور ومقيم حاليا بالديار الإسبانية تفيد أنه منذ 3 سنوات لا يستطيع الدخول للأراضي المغربية خوفا من إلقاء السلطات المغربية القبض عليه، و ذلك بعد اتهامه ببيع جواز سفره لأحد اللاجئين السوريين بالمغرب والذي قبض عليه و هو يحاول الدخول لمليلية المحتلة ثم بالهجرة السرية نحو الضفة الاخرى.

تفاصيل الحادث تعود الى أبريل 2011 حيث توجه المدعو (م.ش) الى باب مليلة المحتلة قصد الدخول اليها، ليكتشف بعد عدة خطوات ان جواز سفره قد ضاع منه وبعد بحث طويل بدون فائدة توجه لمخفر الشرطة قصد الاعلام بضياع جواز سفره المغربي بالمنطقة الحدودية الفاصلة بين المغرب و مليلة المحتلة. حيث تسلم الشاب من لدن مصالح الامن شهادة تفيد انه تم الاعلام بفقدان جواز سفره والتي خولت له ان يتقدم بطلب جواز سفر جديد من المقاطعة التابع لها، ليحصل عليه في الاخير.

يعيش الشاب الى يومنا هذا بالديار الاسبانية بطريقة غير شرعية ويحاول تسوية وضعيته القانونية منذ ثلاث سنوات، ليـجد مؤخرا فرصة للحصول على وثائق إقامته. الا انه خلال الاجراءات اللازمة طُلبت منه شهادة حسن السيرة، الأمر الذي دفعة للاتصال بأخيه في المغرب قصد ارسالها له. لكن بعد طلبها من الإدارة تم رفض تسليمها له بدعوى انه لا يتوفر عليها وانه متهم ببيع جواز سفر مغربي للاجئ سوري و متهم بالهجرة السرية.

من جهتـه الشاب الناظوري اكد لناظورسيتي أنه بريء من هذه التهمة التي لفقت له وانه يتوفر على شهادة تقرير ضياع جواز سفره و يتوفر على جواز سفر مغربي جديد سلم له من طرف المقاطعة المغربية التابع لها، كـما دعا المسؤولين بأن يعيدوا النظر في ملفه مجددا ليتوصل بحسن سيرته و بذلك يمكن له دخول المغرب مجددا ويجتمع مع عائلته من جديد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور الروبيو يشرح أسباب انتشار حالات التسمم في فصل الصيف ويقدم ارشادات لتجنبها

جمعية ايمن للتوحد بالناظور تنزل ضيفة شرف على الالمبياد الخاصة للجهة الشرقية بوجدة

مقهى "لا بيانو" تفتح فضاء خاص بالعائلات وتقدم لهم "بيتزا" واحدة مجانا

اعتقال اربعة افارقة كبلوا شخصا واحتجزوه في شقتهم بعدما وعدهم بالهجرة

معدات طبيبة مهربة من مليلية تهدد حياة ملايين المغاربة

الناظورية أميمة ستوري صاحبة أعلى معدل بالجهة الشرقية تكشف سر تفوقها الدراسي

رئيس جماعة بوعرك محمادي توحتوح يطير إلى الصين لهذا السبب