شغيلة التعليم تنظم مسيرة احتجاجية بالناظور للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد


ناظورسيتي: نسيم الشريف – محمد العبوسي

نظمت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الخاضعين لنظام أطر الأكاديميات، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بالناظور للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وتأتي هذه المسيرة تلبية لبيان التنسيقية الذي دعا أطر الأكاديميات إلى إضراب وطني 23 و 24 أكتوبر بجميع المؤسسات التعليمية، ومسيرات جهوية وإقليمية، لممارسة المزيد من الضغط على وزارة التربية الوطنية إلى أن يتم إدماجهم في النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

وعرفت المظاهرة، مشاركة أساتذة ينتمون لمكونات نقابية أخرى، إضافة إلى عدد من المتعاطفين مع قضية ما يسمى بـ "أساتذة الكونطرا"، حيث رددوا فيها شعارات ضد سياسات وزارة التربية الوطنية والوزير سعيد أمزازي.

وجدد المتظاهرون، رفضهم لمخطط التعاقد "التوظيف الجهوي"، مطالبين الحكومة المغربية بتلبية حقوقهم حتى يتمكنوا من تسوية وضعيتهم المهنية إسوة بباقي الشغيلة التربوية بمختلف مؤسسات التعليم، ملوحين بخوض أشكال احتجاجية تصعيدية في المستقبل شبيهة بالتي عرفها المغرب العام الماضي.

وكان أطر الأكاديميات، خاضوا السنة الماضية اضرابات دامت لأسابيع طويلة، ما أدى إلى تعليق الدراسة في الكثير من المؤسسات التعليمية، لاسيما المدارس الإبتدائية والفرعيات التابعة لها بالعالم القروي.






























































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح