شريط فيديو يوثق استعداد الجزيرة الخضراء لعملية مرحبا 2021


ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية أن الجزيرة الخضراء تستعد لعملية مرحبا، وذلك من خلال إنشاء محطات للعبور ومواقف للسيارات وعدد من المرافق ذات الصلة، هذا في الوقت الذي تبدي فيه الحكومة الإسبانية تحفظها عند الحديث عن إمكانية تنظيم عملية مرحبا 2021.

وقد أعرب عدد من المغاربة عن سعادتهم سواء الذين سيلتقون بأحبائهم المغتربين أو الذين سيتمكنون من دخول المملكة بعد طول انتظار بسبب الحالة الوبائية، وذلك بعدما تم تداول شريط فيديو بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وثق لجانب من استعدادات الجزيرة الخضراء “الخوزيرات” في إطار التحضير لعبور الجالية المغربية خلال صيف هذه السنة.

كما أظهر الشريط الذي تم تصويره من داخل سيارة متحركة والذي لا تتجاوز مدته دقيقتين، عددا من المرافق التي قال صوت معلق الفيديو إنه تم إحداثها في إطار الاستعداد لعملية مرحبا التي تخص الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بتنسيق بين الجارتين؛ المغرب وإسبانيا.



وتم نشر هذا الفيديو بعد أيام من تصريح المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية ماريا خيسوس مونتيرو، التي أوردت في مؤتمر صحفي، قائلة “لم نتخذ أي قرار بعد”، مبرزة أن عملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج، مرتبطة بتحسن الوضع الوبائي في المغرب وإسبانيا وأوروبا.

والقرار النهائي، حسب مونتيرو، سيتم اتخاذه “في الأسابيع المقبلة مع اقتراب الموعد الاعتيادي لعملية باسو ديل إستريشو” في 15 يونيو.

كما كانت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، قد تجنبت هي الأخرى تقديم إجابة واضحة بخصوص هذا الموضوع.

وقالت خلال الأسئلة الشفوية الاثنين الماضي في مجلس النواب، إلى أن تنظيم عملية العبور متعلق بتطور الحالة الوبائية المرتبطة بجائحة كورونا بدول إقامة المواطنين المغاربة بالخارج، وبفتح المغرب لحدوده البرية والبحرية والجوية، وأيضا بفتح حدود بلدان عبور المغاربة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح